حملة قطرية لجمع 2.75 مليون دولار لصالح أهالي غزة

الأحد 14 أغسطس 2022 01:26 م

أطلقت قطر، الأحد، حملة تبرعات لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تهدف لجمع تبرعات بقيمة 10 ملايين ريال (2.75 مليون دولار).

الحملة التي تبناها الهلال الأحمر القطري، تحت عنوان "وفاء لغزة"، تسعى لتنفيذ سلسلة من مشاريع التعافي المبكر لصالح 57 ألفا و896 متضررا من العدوان الإسرائيلي الأخير الذي تعرض له القطاع.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا" (رسمية)، عن الأمين العام للهلال الأحمر القطري "علي بن حسن الحمادي"، قوله إن "مأساة قطاع غزة مستمرة ما بين حروب متكررة وحصار ممتد منذ 15 عاما، ليتعرض القطاع مؤخرا لعدوان جديد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومعه تتجدد آلام الأشقاء الفلسطينيين من أبناء القطاع، الذين أضحوا تحت القصف الجوي المتواصل".

وأضاف: "بهذه المناسبة فإن الهلال الأحمر القطري، لم يكن بعيدا عن صرخات أهل غزة المستنجدة بالعالم، فمد يد الإنسانية لهم بعطاء أهل قطر للتخفيف من جراحهم، وإغاثتهم في هذه الظروف الصعبة، من خلال إطلاق استجابة إنسانية عاجلة بقيمة 10 ملايين ريال قطري (2.75 مليون دولار)".

ولفت "الحمادي"، إلى أن الحملة تستهدف "توفير مساعدات إغاثية في مجالات الغذاء والصحة والمياه والإصحاح والإيواء، ستساهم في إزالة آثار العدوان، وتمكين أبناء القطاع من الصمود، ومساعدتهم على التعافي من هذه المحنة الأليمة".

ووفقا لخطة التدخل الإنساني التي وضعها الهلال الأحمر القطري، بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، سيتم تنفيذ مجموعة كبيرة من المشاريع المنقذة للأرواح في المجالات الصحية وخدمات الدعم والتأهيل، وحفر الآبار وتركيب شبكات المياه، وترميم وإعادة تأهيل البيوت المتهدمة مع تزوديها بالطاقة الشمسية، وتقديم منح وكفالات نقدية مقطوعة.

ولتنفيذ هذه المشاريع، أكد "الحمادي"، التعاون الوثيق بين الهلال الأحمر القطري وشقيقه الفلسطيني، وتنفيذه ما يزيد عن 90 مشروعا مختلفا منذ افتتاح مكتبه التمثيلي في غزة عام 2008، وتوزيع المساعدات الإغاثية العاجلة بقيمة إجمالية تجاوزت 110 ملايين دولار أمريكي.

وقبل أيام، خصص الهلال الأحمر القطري، نحو 1.1 مليون دولار، لمعالجة الأزمة الإنسانية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

والأحد الماضي، بدأ سريان اتفاق وقف إطلاق النار، بين إسرائيل وحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، بوساطة مصرية.

وتعهدت مصر، بتنفيذ بنود الاتفاق بصورة شمولية، وإلا سيكون الاتفاق لاغيًا، وستستأنف المعركة من جديد.

وتسببت التصعيد الإسرائيلي، في استشهاد 44 فلسطينيا، من بينهم 15 طفلا و4 سيدات، فيما وصل عدد الإصابات جراء الغارات لـ360 شخصا بجراح مختلفة.

وخلف العدوان الإسرائيلي، أضرارا لحقت ما يقارب 1500 وحدة سكنية، منها 16 وحدة دمرت كليا، و71 وحدة باتت غير صالحة للسكن، و1400 وحدة تضررت جزئيا ما بين بليغ ومتوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مساعدات قطرية غزة حرب غزة مساعدات قطر

الهلال الأحمر القطري يقدم 1.1 مليون دولار لإغاثة غزة

"دور مفصلي".. قطر تتحدث عن تفاصيل جهودها للتهدئة في غزة

100 ألف أسرة فقيرة في غزة تبدأ استلام مساعدات قطرية

غزة.. مباحثات قطرية أممية لتجنب المزيد من الصراع

قطر تمول زواج 250 شابا في قطاع غزة