الهلال الأحمر القطري يقدم 1.1 مليون دولار لإغاثة غزة

الثلاثاء 9 أغسطس 2022 10:39 ص

خصص الهلال الأحمر القطري، مبلغ 1.1 مليون دولار أمريكي لمعالجة الأزمة الإنسانية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ قبل منتصف ليلة الأحد/الإثنين الماضية، بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية؛ لإنهاء تصعيد عسكري في قطاع غزة استمر 3 أيام، وتسبب باستشهاد 146 فلسطينيا وجرح العشرات إضافة لأضرار لحقت بعشرات المنازل.

وقال الهلال الأحمر في بيان، إنه خصص مبلغ 1.1 مليون دولار أمريكي ( أي ما يزيد على 4 ملايين ريال قطري) كاستجابة مبدئية للأزمة الإنسانية التي سببها العدوان.

وأضاف: "سيتم توفير أهم الاحتياجات الأساسية في الوقت الراهن لصالح 60250 مستفيدا من المدنيين الأشد تضررا، وذلك من خلال التحرك السريع لفرقه الميدانية في الجوانب الإنسانية ذات الصلة مثل الغذائية والصحية والمنشآت المائية وترميم مساكن الأسر المتضررة".

وأوضح الهلال الأحمر، أنه بادر منذ اللحظات الأولى لبدء العدوان إلى تفعيل مركز إدارة المعلومات في حالات الطوارئ بمقره الرئيسي في الدوحة، من أجل متابعة تطورات الوضع ورصد احتياجات التدخل الإنساني أولا بأول.

 في حين يعمل مكتبه التمثيلي في قطاع غزة على التواصل والتنسيق بشكل مستمر مع الجهات الإنسانية الشريكة هناك، وعلى رأسها الهلال الأحمر الفلسطيني والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وفق بيان.

وتأسس مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة مطلع عام 2008، من أجل تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية العاجلة لسكان القطاع، انطلاقا من الرغبة في تخفيف حدة المصائب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والحرص على تلبية احتياجاته الاجتماعية والإنسانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الهلال الأحمر القطري غزة العدوان الإسرائيلي على غزة

بالأرقام.. حصيلة 66 ساعة من العدوان الإسرائيلي على غزة

حملة قطرية لجمع 2.75 مليون دولار لصالح أهالي غزة