صور الأقمار الصناعية تظهر تضرر مدرج مطار حلب بعد استهدافه بغارة إسرائيلية

الجمعة 2 سبتمبر 2022 11:59 ص

أظهرت صورة أقمار صناعية التقطت الخميس، الأضرار التي لحقت بمطار حلب الدولي في شمال سوريا، بعد أن تعرض لغارة جوية نُسبت إلى إسرائيل، والتي قال النظام السوري إن المطار خرج بسببها من الخدمة.

ونشرت "أورورا إنتل"، وهي شبكة توفر تحديثات وأخبار من مصادر مفتوحة، صورة الأقمار الصناعية التي التقطتها شركة "بلانيت لابز" الأمريكية، حيث تظهر الصور منطقة محترقة بالقرب من نهاية المدرج.

وبالقرب من المنطقة المتضررة، يمكن رؤية العديد من المركبات في الصورة، ومن المحتمل أنها تعمل على إصلاح المدرج المتضرر، كما قالت شبكة "أورورا إنتل".

كما شوهد في الصور نظام ملاحة لاسلكي جنوب المدرج، يستخدم لمساعدة الطائرات في البقاء على مسارها.

والخميس، أعلنت وزارة خارجية النظام السوري، أن مطار حلب الدولي خرج عن الخدمة، نتيجة ضربة صاروخية إسرائيلية.

جاء ذلك في رسالة بعثتها خارجية النظام إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، حسب ما ذكرته وكالة أنباء النظام "سانا".

وقالت الرسالة إن "إسرائيل قامت الأربعاء، بشن عدوان جوي على مطار حلب التجاري الدولي بضربة صاروخية، أدت إلى إصابة المهبط بأضرار جسيمة، تسببت بخروجه عن الخدمة، وأدت إلى تدمير محطة المساعدات الملاحية وتجهيزاتها بالكامل وخروجها عن الخدمة".

وأضافت أن "سوريا تحتفظ بكامل حقوقها في مساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتحميلها كل المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية عن استهداف مطاري دمشق وحلب".

ومنذ سنوات، تتعرض مواقع قوات النظام والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران في سوريا إلى قصف إسرائيلي متكرر، فيما يكرر النظام بعد كل قصف التأكيد على احتفاظه بحق الرد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار حلب حلب قصف إسرائيلي سوريا

ما علاقة إيران بالقصف الإسرائيلي على مطاري حلب ودمشق؟

سوريا.. قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب قبيل هبوط طائرة إيرانية (فيديو)

في تواصل مباشر.. إسرائيل تطمئن الأسد: لست المستهدف بقصف حلب ودمشق

الثاني بأسبوع.. قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب من الخدمة

المرصد السوري: 3 قتلى في قصف مطار حلب