تراشق كلامي قبل انتخابات التجديد.. ترامب يصف بايدن بـ"عدو الدولة"

الأحد 4 سبتمبر 2022 07:15 ص

وصف الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، السبت، خلفه "جو بايدن" بأنه "عدو الدولة"، وذلك في رد على هجوم شنه الأخير بحق الملياردير الجمهوري الذي صوره على أنه "تهديد للديموقراطية".

تصريحات "ترامب" جاءت خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا تمهيدا لانتخابات التجديد النصفي.

وندد الرئيس السابق أمام مؤيديه بعملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) في دارته بمارالاغو بفلوريدا في 8 أغسطس/ آب.

واعتبر أن هذا التحقيق يشكل "المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تؤثر في حرية الأمريكيين" وواحدا "من أكثر الانتهاكات المروعة للسلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأمريكي".

وحضر "ترامب" إلى ويلكس بار البلدة الصغيرة الواقعة بالقرب من سكرانتون، مسقط رأس "بايدن"، من أجل دعم مرشحين جمهوريين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني ولا سيما "محمد أوز الطبيب" الذي أصبح نجما على الشاشة الصغيرة.

لكن في ولاية بنسلفانيا التي ستكون أساسية في معركة السيطرة على مجلسي الكونغرس، كان "بايدن" قد سبق "ترامب" هذا الأسبوع وهاجمه بشراسة نادرة، متهما الرئيس الجمهوري السابق والجمهوريين الذين يتبنون عقيدته "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، بأنهم يمثلون "تطرفا يهدد أسس جمهوريتنا".

وفي فيلادلفيا مهد الولايات المتحدة دعا "بايدن" إلى إنقاذ "روح أمريكا"، منتقدا بشدة من قال إنهم "لا يحترمون الدستور" و"لا يؤمنون بسيادة القانون" و"لا يعترفون بإرادة الشعب".

ورد عليه "ترامب" بالقول "إنه هو (بايدن) عدو الدولة"، مستنكرا "خطابا هو الأكثر شراسة وبغضا وانقساما الذي يلقيه رئيس أمريكي"، ومشددا على أن خطاب "بايدن" كان مجرد "كراهية وغضب".

ووسط لافتات حمر وزرق تدعو إلى "انقاذ أمريكا"، قال إدوارد يونغ (63 عاما) إن "رئيس الولايات المتحدة، ما يسمى رئيس الولايات المتحدة، قد أعلنَ الحرب عليّ. وأعلنَ الحرب على نصف أمريكا".

وفي معرض تنديده بالتضخم وزيادة انعدام الأمن، أراد "ترامب" الساعي علنا للترشح للرئاسة مجددا في 2024، أن يعطي محصلة لعهد "بايدن" هي الأكثر سلبية، في خطاب اتخذ في بعض الأحيان لهجة الحملة الرئاسية.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب جو بايدن الولايات المتحدة الانتخابات النصفية الأمريكية

كوشنر: ترامب يفكر في الترشح للرئاسة الأمريكية في 2024