مقتل 21 من قوات الانتقالي و6 من القاعدة باشتباكات جنوبي اليمن

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 11:14 ص

ارتفع عدد قتلى قوات "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، إلى 21 شخصا بينهم مسؤول بارز، فيما قتل 6 من عناصر تنظيم "القاعدة"؛ جراء اشتباكات وقعت بين الجانبين في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت قوات الحزام الأمني عبر حسابها في "تويتر": إن "6 من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم أثناء تصدي الحزام الأمني لهجوم إرهابي مسلّح شنته تلك العناصر على نقطة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني بمديرية أحور في محافظة أبين".

 

 

وأضافت في تغريدة ثانية نقلا عن مصادر عملياتية بالحزام، أن الهجوم "نتج عنه استشهاد قائد الكتيبة الأولى في اللواء الأول مكافحة إرهاب ياسر ناصر شائع مع عدد من مرافقيه (لم تحدد عددهم)، وإصابة عدد من أفراد النقطة الأمنية".

 

 

وأردفت قوات الحزام الأمني في تغريدة ثالثة أنها " تمكنت من أسر عدد من عناصر التنظيم، فيما لاحقت العناصر الفارة إلى الجبال المحيطة بالمنطقة".

من جانبه، قال مدير عام مستشفى أحور "أحمد المدحدح"، في تصريح لوكالة "الأناضول"، إن عدد القتلى من قوات الحزام الأمني وصل إلى 15 قتيلًا، بينهم قائد الكتيبة الأولى، بينما قُتل 7 من عناصر القاعدة.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن مسؤولين حكوميين - لم تسمهم - قولهم إن حصيلة قتلى قوات الحزام الأمني في أبين ارتفعت إلى 21.

وتتعرض المقار العسكرية والحواجز الأمنية في المحافظة لهجمات متكررة، تنسب عادة إلى تنظيم القاعدة الذي ينشط في المناطق الجبلية القريبة من مديريتي أحور والمحفد شرقي عاصمة أبين "زنجبار".

وينشط التنظيم بين فترة وأخرى بعدة مناطق في اليمن، وينفذ عمليات هجومية ضد قوات أمنية وعسكرية، تخلف عادة قتلى وجرحى.

ويتقاسم الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، السيطرة على محافظة أبين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قوات الحزام الأمني المجلس الانتقالي الجنوبي الإمارات القاعدة محافظة أبين اليمن

مقتل قيادي في الحزام الأمني الموالي للإمارات جنوبي اليمن

ثاني هجوم للقاعدة في اليمن خلال أسبوع.. ومقتل 3

اليمن.. مقتل 3 جنود من الانتقالي بهجوم للقاعدة في أبين

اليمن.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش والحوثيين في أبين وذمار