اليمن.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش والحوثيين في أبين وذمار

الاثنين 14 أغسطس 2023 06:01 ص

قتل 2 جنود يمنيين، و2 من ميليشيا الحوثيين في اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين (أنصار الله)، الأحد، في محافظتي أبين وذمار.

وقال مصدر عسكري يمني إن مواجهات وقعت في جبهة الحلحل بمديرية لودر شمال شرقي أبين، حيث تصدت وحدات من الجيش المدعومة بالمقاومة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي لهجوم جماعة "أنصار الله".

وكانت مجموعات من الحوثيين تحاول التقدم نحو مركز المديرية المجاورة لمحافظة البيضاء، فيما تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الجنوبية من صدها، واستخدمت أسلحة متوسطة وثقيلة خلال المواجهات.

وحسب المصدر نفسه فقد أسفرت المواجهات عن مقتل جنديين من اللواءين 89 مشاة و115 مشاة، وإصابة اثنين آخرين، بينما سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي محافظة ذمار، سقط اثنان قتلى من مليشيا الحوثي بينهم مسؤول أمني، إثر اندلاع مواجهات مسلحة بين المليشيا والأهالي في منطقة معبر.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، سيّرت حملة أمنية، إلى قرية الخربة بمديرية جهران، مما أجبر الأهالي على الرد، حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة.

وذكرت المصادر أنه قتل اثنان من الحوثيين، بينهم "عبدالمجيد القوسي" نائب مدير الأمن التابع للحوثيين في المنطقة.

وعلى إثر ذلك، أرسل الحوثيون تعزيزات عسكرية للمنطقة وقاموا بمحاصرة القرية واعتقلوا عددا من أبنائها.

والشهر الماضي، كشف الحوثيون عن مقتل 10 من عناصر الجماعة في معارك مع القوات الحكومية، دون الإشارة إلى مكان وتاريخ مقتلهم.

ومنذ فشل تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في 2 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والتي بدأت في 2 أبريل/نيسان من العام ذاته، فإن جبهات القتال تشهد في عدد من المحافظات تجددا في المعارك والهجمات وسط اتهامات كل طرف للآخر بالمسؤولية عن ذلك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن اشتباكات الحرب في اليمن قوات حكومية