لندن.. وفاة الكويتي فهد الرجعان المتهم باختلاس 800 مليون دولار

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 09:50 م

توفي المدير العام الأسبق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالكويت، في لندن، عن عمر ناهز 74 عاما، وذلك بعد 12 عاما من هروبه خارج البلاد بعد اتهامه باختلاس 800 مليون دولار خلال مدة عمله التي استمرت 29 عاما.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية المحلية، الثلاثاء، أن "الرجعان" الذي تسبب بخسارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت (يتجاوز حجم أموالها 70 مليار دولار) مئات الملايين من الدنانير الكويتية، صدر بحقه عدد من الأحكام القضائية في الكويت ولندن وسويسرا.

وخاطبت الكويت عدة دول لتجميد حسابات "الرجعان"، منها الولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا، وذلك في سياق مطاردتها للمتهم الصادرة بحقه أحكام في الكويت بالسجن لعشر سنوات والغرامة.

وكانت الكويت طالبت على مدى السنوات الماضية السلطات البريطانية بتسليمها "الرجعان" الذي أدرج اسمه على قائمة الإنتربول الحمراء، ومرت المطالبة بعدد من جلسات المباحثات القانونية مع الجانب البريطاني، والتي لم تفضِ إلى تسليمه حتى وفاته الثلاثاء.

وخلفت وفاة "الرجعان" تساؤلات في الشارع الكويتي عن مصير القضايا المرفوعة ضده في محاكم بعدة دول لاسترداد مئات الملايين من الدولارات المتهم باختلاسها.

وتعليقا على ذلك، قال رئيس جمعية المحامين الكويتية المحامي "شريان الشريان"، في تصريحات صحيفة، إن القضايا المالية الملاحق بها "الرجعان": "لا تسقط بوفاته فهي أموال مطلوب استردادها".

وأشار إلى أن ما يسقط هو القضايا الجنائية فقط لأن عقوبتها شخصية، مؤكداً استمرار الحكومة الكويتية بمطالباتها لاستعادة الأموال المعنية بهذه القضية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

فهد الرجعان الكويت اختلاس وفاة فهد الرجعان

ضبط 8 سيارات مملوكة لفهد الرجعان أشهر متهمي الاختلاس في الكويت

دعوى مستعجلة من ورثة مسؤول كويتي راحل متهم بالفساد.. ماذا طلبوا؟

الكويت.. ورثة مسؤول اختلس 800 مليون دولار يطعنون على بيع عقاراته بالمزاد

فشل بيع الدفعة الثانية من ممتلكات فهد الرجعان بالكويت