دعوى مستعجلة من ورثة مسؤول كويتي راحل متهم بالفساد.. ماذا طلبوا؟

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 04:08 م

استقبلت المحكمة المستعجلة الكويتية، دعوى من ورثة المسؤول المتوفى "فهد الرجعان"، المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمتهم بالفساد، يطالبون فيها بوقف المزاد وعدم بيع أملاكه البالغ عددها 42 عقاراً داخل الكويت.

وقال ورثة "الرجعان"، إن هذه الأملاك ملك لهم وأنه بعد وفاة المتهم سقطت الدعوى الجزائية ولايجوز البيع أو وضع الأملاك في المزاد، إضافة إلى وجود أخطاء في إجراءات المزاد، حسب قولهم في أوراق الدعوى.

وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم يوم الأحد المقبل، أي قبل يوم واحد من الموعد المحدد للمزاد المفترض أن يكون الإثنين.

وتوفي "الرجعان"، أحد أبرز المتهمين بقضايا فساد بالكويت، في سبتمبر/أيلول في لندن التي يقيم فيها منذ سنوات.

و"الرجعان"، البالغ من العمر نحو 73 عاماً، متهم بالعديد من القضايا التي تعود لفترة توليه قيادة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تستثمر أموال أصحاب معاشات التقاعد في الكويت وخارجها، ومن هذه التهم شبهة ارتكاب جرائم الاختلاس وخيانة الأمانة وإساءة الإدارة وغسل الأموال.

وأصدرت محكمة الجنايات الكويتية، في 2016، حكماً بسجن "الرجعان" 10 سنوات غيابياً، لوجوده خارج الكويت، حيث تم تعميم الحكم على الشرطة الدولية (الإنتربول).

وفي 2017، ألقت شرطة لندن القبض عليه بناء على طلب كويتي، لكن عملية تسليمه للكويت لم تتم.

وأعلنت الكويت في 2019، أن المحكمة الإنجليزية العليا في لندن أصدرت حكماً بفرض حجز بمبلغ 847 مليون دولار على أصول "الرجعان"، وإلزامه بالكشف عن كافة أصوله في جميع أنحاء العالم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت فهد الرجعان عقارات الرجعان

صحيفة إماراتية: بريطانيا ستسلم فهد الرجعان للكويت في حالة واحدة