«ضاحي خلفان»: مسؤولة أمريكية توقعت اختفاء الكويت قبل عام 2020

الخميس 4 سبتمبر 2014 06:09 ص

كشف الفريق «ضاحي خلفان»، نائب رئيس شرطة دبي السابق، تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن مسؤولة أمركية توقعت اختفاء الكويت بحلول 2020 بسبب أزمة الفساد المالي المستفحلة في البلاد، مستشهدًا بوثيقة قال إنها قديمة لموقع ويكيليكس.

واستشهد «خلفان» بوثيقة قديمة تعود للعام 2011 نشرها موقع التسريبات ويكيليكس، زعم أنها على لسان السفيرة الأمريكية في الكويت، قائلا: «خطة أمريكا إيصال الفوضى الخلاقة الى العمق الخليجي.. هذا والله أعلم.. ما الذي يجعل مسؤول أمريكي يقول أن الكويت في 2020 ستنتهي كدولة بسبب الفساد المال!!»

وأضاف أن مريكا تلعب «لعبة قذرة» في البلدان العربية، قائلا أن السفيرة الأمريكية قد صرحت في تعليقها في وقت سابق أن الكويت لن تدوم إلى سنة 2020 لأنها تقع بين أقوى دول المنطقة العراق وإيران.. موضحا :«السفيرة الأمريكية تنحي باللائمة على أعيان البلاد الذين يتصارعون على ثروة البلاد».

وأشار: «لكن مجرد نشرها لهذه الإشاعة هدفها إحداث بلبلة وزعزعة للثقة والأمن معا.. وإلا ما الذي يدعوها الى الإشارة بزوال دولة.. حديثها تتناقله وسائل التواصل.. إن صح هذا الحديث عن السفيرة الأمريكية فان القوم يتآمرون علينا والله المستعان».

واقترح «خلفان» مختتما تغريداته: «المفروض مذكرات احتجاج رسمية تقدم الى السفارات الأمريكية. إذا تعذر ذلك نقدم لسفاراتها مذكرات احتجاج شعبية نعترض فيها على تدخلاتها في شؤون أمتنا».

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

خلفان: ما تخطط له إيران في اليمن منذ 10 سنوات ستنهيه السعودية في 10 أشهر

«ضاحي خلفان»: «السيسي» رجل دين وسطي و«بشار الأسد» شاب خلوق وطيب