راشفورد يخسر معركته القضائية ضد طالب مصري.. ما القصة؟

الجمعة 9 سبتمبر 2022 08:16 ص

قضت محكمة مصرية، الخميس، بعدم قبول دعوى لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي "ماركوس راشفورد" ضد طالب مقيم بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية (دلتا النيل/شمال)، وألزمت اللاعب بدفع 75 جنيها (نحو 3 دولارات) مقابل أتعاب المحاماة.

وخسر النجم الإنجليزي "راشفورد" الدعوى القضائية التي تقدم بها ضد شاب مصري؛ بسبب توجيه الشاب عبارات مسيئة للاعب عبر الإنترنت.

وقال الطالب المصري "محمد عصام"، عقب الحكم: "الحمد لله رب العالمين، حكمت المحكمة اليوم ببراءتي التامة من قضية ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد"، موجها الشكر إلى المستشار الذي دعمه في القضية.

بينما قال محامي "عصام": "سنطالب بتعويض نظرا لتعرض الطالب لحالة نفسية سيئة أثرت على نتيجته في الكلية".

وأكد محامي الطالب أنه لم يقصد توجيه السباب أو العنصرية ضد اللاعب، لكنه كان غاضباً فقط من أداء لاعب مانشستر يونايتد في إحدى المباريات، مشيراً إلى أن الطالب قام بحذف ما كتبه بعد ذلك.

وأشارت تقارير مصرية إلى أن محامي المدعي، لم يقدّم أي دليل على قيام الطالب بكتابة عبارات مسيئة، وأن اللاعب الإنجليزي لا يعلم شيئًا عن القضية والمستفيد من ذلك هم شركات الدعاية.

وكان اللاعب الدولي الإنجليزي قد وكّل قبل نحو 6 أشهر محاميا في محافظة الشرقية شمالي مصر (مكان سكن الطالب المصري)، وحرر المحامي دعوى جُنح يتّهم فيها أحد أبناء محافظته بقذف موكّله، وتوجيه عبارات مسيئة حملت طابعا عنصريا عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

وحظيت قضية الشاب المصري بتفاعل واسع أيضا من المغردين المصريين على موقع "تويتر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

راشفورد طالب مصري عنصرية محكمة

هل يكون راشفورد الضلع الثالث بالهجوم الناري لباريس سان جيرمان؟