حملة اعتقالات في الضفة وإصابة 7 جنود إسرئيليين بالخليل

السبت 10 سبتمبر 2022 10:59 ص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة، والضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم واعتقلت أحد الأطفال، فيما اندلعت مواجهات مع جنود جيش الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً مقدسياً أثناء تواجده قرب باب العامود في البلدة القديمة، واقتادته إلى أحد مراكزها؛ للتحقيق معه.‎

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر "هايل غوادرة التركمان" من قرية بير الباشا، والشاب "ليث الراباوي" من بلدة قباطية، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما.

أمّا في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبّان بينهم شقيقان، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة من بلدة جماعين جنوب نابلس، حيث اقتحمت بلدة جماعين، وحاصرت عدداً من المنازل، وداهمت محال تجاريّة، واستولت على تسجيلات الكاميرات فيها.

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين "عبد الله" و"عروة" محمد سعيد عبد الله، عقب محاصرة منزلهما، واستولت على مركبة خاصة بهما، فيما أشارت إلى أن تلك القوات اعتقلت الشاب منتصر السلعوس، بعد أن حاصرت منزله، وفتشته.

وقالت مواقع فلسطينية إن قوات الاحتلال أغلقت العديد من المحلات التجارية في الشارع الرئيسي، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة. 

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن 7 جنود على الأقل أصيبوا بحالات اختناق، جراء استهداف مقاومين لبرج عسكري على مدخل بلدة بيت أمر شمالي الخليل بالضفة الغربية المحتلّة.

وقالت مواقع فلسطينية إن شبانا رشقوا البرج العسكري بزجاجات حارقة، ما أدى إلى اشتعاله، واختناق الجنود المتواجدين بداخله.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أن جل الجنود المتواجدين داخل البرج العسكري، كانوا نياما لحظة استهدافهم

تشهد المدن الفلسطينية المحتلة عام 1948 تسجيلا كبيرا لعدد الجرائم.

وتتهم الأوساط الفلسطينية في الداخل المحتل، سلطات الاحتلال بالتساهل مع عصابات الجريمة المنظمة، وعدم التحرك بشكل جدي للكشف عن هوية المتورطين بالقتل.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين الضفة اعتقالات

منظمة حقوقية: السلطة الفلسطينية تصعد اعتقالاتها بالضفة الغربية

إسرائيل تكشف استخدام آلية جديدة في عملياتها بالضفة.. ما هي؟