دبي.. الإنتاج غير النفطي بأعلى مستوى منذ 3 سنوات

السبت 10 سبتمبر 2022 11:30 ص

سجل إنتاج القطاع الخاص غير النفطي بإمارة دبي ، في شهر يوليو/تموز الماضي، أعلى مستوى له خلال 3 سنوات، فيما تراجعت ثقة الشركات بشأن النشاط التجاري عن أعلى مستوى في 8 أشهر.

وارتفع مؤشر إنتاج القطاع الخاص غير النفطي بـ 3 نقاط مئوية إلى 56.4 نقطة في يوليو/تموز، حسبما أورد تقرير صادر عن "إس آند بي جلوبال".

وأظهر التقرير، الذي يراقب حركة الاقتصاد عبر مسح شهري على شركات القطاع الخاص غير النفطي، استقرار أسعار السلع والخدمات، في شهر يوليو/تموز، لتنتهي بذلك فترة دامت 12 شهراً من انخفاض أسعار المنتجات والخدمات منذ مارس/آذار.

ويأتي الارتفاع في الإنتاج غير النفطي إثر تراجع الضغوط المتعلقة بتكاليف الإنتاج بعد أن شهد شهر يونيو/حزيران الماضي، أسرع ارتفاع في أسعار مستلزمات الإنتاج خلال نحو 4 سنوات ونصف السنة.

وإزاء ذلك، أعلنت شركات السفر والسياحة، خلال الشهر الماضي، أسرع ارتفاع في أسعار الخدمات والمنتجات منذ مارس/آذار 2017.

ويشير صعود الإنتاج غير النفطي إلى التحسن الشامل والأكثر تسارعاً في ظروف الأعمال في القطاع الخاص، ويمثل أفضل أداء منذ شهر يونيو/حزيران 2019، وفق التقرير.

وكان البنك الدولي قد توقع، في تقرير نشر في مايو/أيار الماضي، نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 4.7% في 2022، مستفيداً من ارتفاع أسعار النفط وانتعاش القطاع غير النفطي بفضل استئناف الأنشطة الاقتصادية بعد الجائحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دبي الإنتاج غير النفطي إس آند بي جلوبال

36.5% ارتفاعا في صادرات السعودية غير النفطية خلال 3 أشهر

سياسي ورجل أرقام.. بلومبرج: مستقبل دبي بين يدي حمدان ومكتوم