أمريكا.. تعليق أمر قضائي يلزم جامعة يهودية الاعتراف برابطة مثليين

السبت 10 سبتمبر 2022 02:20 م

علقت المحكمة العليا الأمريكية، الجمعة، مؤقتًا قرارًا كان اتخذه قاضٍ يأمر فيه جامعة يهودية بمنح مجموعة من المثليين جنسيًا صفة الرابطة الطلابية، خلافًا لإرادة المؤسسة التعليمية.

وكانت جامعة "يشيفا" في نيويورك، لجأت إلى المحكمة العليا لإصدار حكم عاجل، بعدما أمرها أحد القضاة بأن تسجّل رسميًا "يشيفا برايد ألاينس" كرابطة للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، من أجل إتاحة بعض القاعات والخدمات لهم.

وقالت الجامعة في الإجراء القضائي الذي تقدمت به أمام المحكمة العليا: "لا تستطيع يشيفا كونها جامعة يهودية متدينة جدًا، الامتثال لهذا الأمر؛ لأنها تنتهك بذلك معتقداتها الدينية المتمحورة على قيم التوراة التي ينبغي نقلها إلى الطلاب".

إلا أنّ "يشيفا برايد ألاينس"، ردت مشيرةً إلى أنّ "يشيفا" توفر اختصاصات عدة غير دينية وتستقبل طلابًا من غير اليهود، مؤكدة أن "الجامعة لا يمكنها أن تحرم بعض الطلاب من استخدام موارد غير دينية بسبب ميولهم الجنسية".

وأعطت المحكمة العليا التي تضم 6 قضاة محافظين من أصل 9، الجمعة، موافقة مرحلية على الطلب المرفوع من الجامعة، إذ علقت قرار أحد قضاة نيويورك بانتظار مزيد من المداولات في القضية.

ولم تقدم المحكمة أي تبرير في شأن قرارها أو تفاصيل حول التصويت عليه، وهو ما يحصل عادة عند اتخاذ أي قرار بصورة عاجلة.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

الشواذ المثليين محكمة أمريكية جامعة يهودية

بلينكن: نثير قضايا المثليين في اجتماعاتنا مع السعوديين