Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

تونس على خطى لبنان.. موديز تخفض تصنيفها الائتماني مع نظرة سلبية

الإمارات توقع اتفاقاً لتشييد مصنع جديد لإنتاج الكاكاو في ساحل العاج

اتفاق تاريخي حول الغاز بين إيني الإطالية والمؤسسة الوطنية في ليبيا

خلال ديسمبر.. 10% ارتفاعًا في فائض الميزان التجاري لقطر

رئيسة وزراء إيطاليا تزور ليبيا وتلتقي المنفي والدبيبة

Ads

إيرادات الإمارات السياحية تتجاوز 5 مليارات دولار خلال 6 أشهر

الأحد 11 سبتمبر 2022 10:00 ص

سجلت إيرات السياحة في الإمارات، خلال النصف الأول من العام الجاري، نحو 19 مليار درهم (5.17 مليارات دولار)، وسط توقعات بانتعاشة سياحية قوية خلال الشتاء المقبل.

وقال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، الأحد في تغريدة عبر "تويتر"، إن إجمالي عدد نزلاء الفنادق بلغ 12 مليون نزيل، بنمو 42%.

وتوقع "بن راشد" انتعاشه سياحية قوية مع موسم الشتاء المقبل.

وأضاف "بن راشد" عقب الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في الموسم الجديد، أن "مؤشراتنا اليوم أقوى من مؤشراتها قبل الجائحة (كورونا)، ونمونا الاقتصادي أسرع منه قبل الجائحة وقطاعاتنا السياحية والتجارية والتنموية أضخم منها قبل الجائحة".

واستطرد: "مؤشراتنا التنموية اليوم حققت المركز الأول عالمياً في 156 مؤشراً مقارنة بـ121 مؤشراً قبل الجائحة.. و432 مؤشراً ضمن المراكز العشر الأولى عالمياً مقارنة بـ314 قبل الجائحة".

وتابع "بن راشد": نحن الأول عالمياً في جذب المواهب وفي البنية التحتية وفي مرونة القوانين وقدرتنا على التكيف وغيرها".

ولفت رئيس الوزراء الإماراتي إلى أنه "ما زالت الكثير من الدول في شرق العالم وغربه تعاني من آثار الجائحة.. وما زالت التجارة العالمية لم تستعد قوتها بعد.. ولكن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً واستثناءً عالمياً في سرعة وقوة النمو بعد الجائحة".

وزاد: "تجارتنا الخارجية للشهور الستة الأولى من العام الحالي تجاوزت تريليون درهم (272 مليار دولار تقريبا)، مقارنة بـ840 مليار درهم (228 مليار دولار) قبل الجائحة.. نمونا الاقتصادي تجاوز نسبة 22% خلال عام 2022".

وفي سياق متصل، أعطى مجلس وزراء الإمارات "ترخيصا مؤقتا" لأول طائرة شحن تعمل بالطاقة النظيفة دون انبعاثات، ووقع اتفاقية لفتح مقر للصليب الأحمر في الدولة.

كما أقر المجلس، إصدار قانون جديد للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، يهدف إلى خلق فرص وتشجيع القطاع الخاص الدخول في المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية وتطوير شراكات تؤدي لتحسين جودة الخدمات العامة.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

السياحة الإمارات مؤشرات كورونا نمو اقتصاي تجارة خارجية

السعودية توافق على مذكرة تفاهم مع الإمارات بقطاع السياحة