مصر تنفي اعتماد الروبل الروسي كعملة بقطاع السياحة

الأحد 11 سبتمبر 2022 01:02 م

نفت مصر، إصدار تعميم من البنك المركزي المصري بشأن اعتماد الروبل الروسي مع السياحة الوافدة من روسيا، بدلا من الدولار الأمريكي.

جاء ذلك في تعليق لها على إشادة رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب (البرلمان) المصري "نورا علي"، باعتماد البنك المركزي المصري للروبل الروسي بقائمة العملات والدفع الرئيسية بالبنوك المحلية، ووصفه بأنه "قرار صائب بنسبة 100%".

ونقلت صحف محلية عن مصادر مصرفية مطلعة الأحد نفيها، وصول أي تعميم أو تعليمات من البنك المركزي المصري، بهذا الصدد.

وفي السياق، رد مستشار محافظ البنك المركزي "هشام عزالعرب"، عبر حسابه بـ "فيسبوك" على مستخدمين تساءلوا عن مدى صحة القرار، بالقول: "هل قرأته على صفحة البنك المركزي؟".

وأعقب ذلك بحث المتعاملين والجمهور على الرجوع إلى موقع البنك وصفحاته الرسمية على مواقع التواصل، لمعرفة الأخبار بدقة.

وخلال الساعات الماضية، تناولت وسائل إعلام مصرية، تصريحات نسبتها إلى مسؤول بارز بالبنك المركزي المصري، كشف فيها أنه اعتبارًا من أواخر الشهر الجاري، سيكون الروبل الروسي مدرجًا في قائمة العملات التي تستخدمها البنوك المصرية وشركات السياحة والفنادق بالسوق المحلي، بهدف تعزيز السياحة الروسية في مصر.

وأوضح المسؤول أن البنك المركزي وبالتعاون مع وزارة المالية، سيسمح للبنوك في مصر بالوصول إلى نظام بطاقات الدفع الروسي "مير" في وقت لاحق من سبتمبر/أيلول الحالي.

وأشار إلى أن القرار يهدف إلى تنشيط السياحة الروسية الوافدة لمصر وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، مضيفا أن "القرار يستهدف كافة الأنشطة التجارية والصناعية وليس السياحة فقط".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الروبل السياحة السياحة الروسية الدولار

79 عاما من التعاون.. روسيا تحتفي بذكرى بدء علاقتها مع مصر