مصرع 14 إيرانيا بالعراق خلال توجههم لأربعينية الحسين

الأحد 11 سبتمبر 2022 04:15 م

لقي 14 إيرانيا مصرعهم في العراق، في حادثين منفصلين، بينما كانوا في طريقهم إلى كربلاء لزيارة "أربعينية الحسين".

وقالت الشرطة العراقية إن الحادث الأول وقع في محافظة بابل، عندما اصطدمت حافلة كانت تقل إيرانيين متوجهين لكربلاء بصهريج نقل مواد بترولية؛ ما أسفر عن مصرع 11، بينهم سائق الحافلة العراقي.

في موازاة ذلك، أعلن رئيس دائرة العلاقات العامة في الهلال الأحمر الإيراني انقلاب حافلة تقل زاور الأربعينية الإيرانيين في محافظة الحلة العراقية.

وأضاف أن الحادث أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وترفع الحكومة العراقية حالة الطوارئ لإنجاح ما يعرف بـ"الزيارة الأربعينية"، والتي يحيي فيها الشيعة أربعينية الإمام "الحسين بن علي بن أبي طالب"، حفيد النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم.

وتشهد الفعالية مشاركة الملايين من إيران وباكستان والعراق ودول أخرى.

وترأس رئيس الحكومة "مصطفى الكاظمي" اجتماعا أمنيا خدميا لمتابعة التحضيرات لإنجاح الزيارة، الأحد، حسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأكد "الكاظمي" الالتزام بـ "أعلى مستوى الاستعداد الأمني والصحي والخدمي ورفع درجات الجهوزية لتأمين مجريات الزيارة بانسيابية وأمان دون أن تشوبها أي نواقص أو حوادث جانبية".

ويتكدس الإيرانيون حاليا على الحدود مع العراق، لإدخالهم إلى كربلاء، وسط تراجع قدرة العراق على نقلهم بالحافلات بسبب أعدادهم الغفيرة.

وفي أغسطس/آب الماضي، حدث انهيار لتلة ترابية كبيرة على مزار قطارة الإمام "علي" الواقع على بعد 25 كلم غرب مدينة كربلاء، ما أسفر عن وفاة 5، على الأقل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أربعينية الحسين كربلاء حوادث حجاج إيرانيون مصرع

الدفاع المدني العراقي: إنقاذ 8 أشخاص في مزار كربلاء و5 مازالوا تحت الأنقاض

وصف الصحابة بالعصابة.. منشد شيعي شهير يغضب سنة العراق