السودان.. الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبيبة جنوبي دارفور

الأحد 18 سبتمبر 2022 07:38 ص

أطلق الهلال الأحمر القطري، قافلة طبية في جنوبي دارفور (غربي السودان)، تستمر لمدة  أيام.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان السبت، إنّه تم إطلاق القافلة الطبية في تخصصي الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية، في مستشفى نيالا التخصصي بمدينة نيالا.

وتهدف القافلة، حسب البيان، إلى "تقديم المساعدات الطبية اللازمة للتخفيف من معاناة المرضى والمصابين في دارفور، والحدّ من المخاطر التي تهدد حياتهم نتيجة عدم حصولهم على التدخلات الجراحية اللازمة"

كما تهدف لـ "تخفيف الأعباء المادية عن كاهل أهاليهم من الأسر الفقيرة، ورفع كفاءة الكوادر الطبية المحلية لتمكينها من تقديم خدمات طبية أفضل، وتقليص قوائم الانتظار في قسم الجراحة بالمستشفى المذكور".

ومن المقرر أن يستفيد من التدخلات الجراحية 150 مريضاً، منهم 65 من الذكور و85 من الإناث، بالإضافة إلى فحص 400 طفل مريض وتقديم المشورة الطبية لهم.

وتكفل المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في السودان، بإجراءات شراء وتوريد الأدوية والمستهلكات الجراحية والأجهزة الطبية اللازمة لدعم غرف العمليات في المستشفى أثناء إجراء العمليات الجراحية.

وسبق أن دشن الهلال الأحمر القطري في أبريل/نيسان 2021، اتفاقية دعم خدمات الإسعاف مع نظيره السوداني، ضمن المشاريع الإغاثية والصحية التي يقدمها للسودان، خاصة لمواجهة جائحة كورونا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الهلال الأحمر الهلال الأحمر القطري دارفور السودان قافلة طبية

مسؤول سوداني: قطر تشيد 75 قرية نموذجية في «دارفور»

اعتقال 6 صحفيين بسبب مقطع فيديو محرج لرئيس جنوب السودان