الإمارات.. مبيعات الوقود البحري تسجل أعلى مستوى خلال 3 أشهر

الاثنين 19 سبتمبر 2022 02:47 م

تعافت مبيعات الوقود البحري في الفجيرة بدولة الإمارات إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر في أغسطس/آب بعد انتهاء تراكم عمليات الشحن عقب انحسار الاضطرابات الجوية.

وقال تجار وقود في الفجيرة، ثالث أكبر مركز للتزويد بالوقود في العالم، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات كانت قد أثرت في السابق على عمليات التزويد بالوقود في الفجيرة في نهاية يوليو/ تموز وأوائل أغسطس/آب على الرغم من زيادة الطلب بنهاية أغسطس آب بعد استئناف العمليات.

وارتفع إجمالي حجم مبيعات الوقود في الفجيرة، باستثناء زيوت التشحيم، تسعة في المئة على أساس شهري إلى 723418 مترا مكعبا في أغسطس/آب، طبقا لأحدث بيانات من منطقة الفجيرة لصناعة النفط التي نشرتها خدمة المعلومات الصناعية في ستاندر اند بورز جلوبال كومودتي انسايتس.

وارتفع إجمالي مبيعات الوقود البحري منخفض الكبريت على أساس شهري خمسة% إلى 580870 مترا مكعبا في أغسطس/آب، في حين ارتفعت مبيعات زيت الوقود عالي الكبريت بنسبة لزوجة 380 سنتيستوك إلى 142548 مترا مكعبا، بزيادة 27% عن يوليو/ تموز.

وتراجعت الإمدادات الإقليمية من زيت الوقود عالي الكبريت في الأسابيع الأخيرة، مع تراجع الطلب الموسمي على توليد الطاقة في الشرق الأوسط.

وأظهرت البيانات أن الحصة السوقية لأحجام التزويد بالوقود منخفض الكبريت تراجعت بشكل طفيف إلى 80% في أغسطس آب، مقارنة مع 83% في يوليو/تموز.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات الفجيرة مبيعات الوقود البحري

تداعيات الأمطار الغزيرة.. إعلان القوة القاهرة بميناء الفجيرة الإماراتي

الإمارات.. لجنة الوقود تعلن خفضا للأسعار في يناير 2023