قبل زيارة شولتس.. شركة ألمانية جديدة تفاوض قطر لزيادة إمدادات الغاز

الاثنين 19 سبتمبر 2022 08:57 م

قالت شركة "آر.دبليو.إي" الألمانية، الإثنين، إنها تواصل إجراء محادثات مع قطر بشأن مزيد من إمدادات الغاز الطبيعي المسال قبل زيارة مقررة يقوم بها المستشار "أولاف شولتس" لمنطقة الخليج.

وأضافت الشركة: "تربطنا علاقة عمل جيدة مع قطر منذ سنوات عديدة. منذ الزيارة السابقة للحكومة الألمانية التي شاركنا فيها، نجري محادثات جيدة وبناءة بشأن مزيد من شحنات الغاز الطبيعي المسال".

وفي وقت سابق، الإثنين، قالت شركة الطاقة الألمانية العملاقة "يونيبر" إنها تجي أيضا محادثات مع قطر لزيادة إمداداتها من الغاز الطبيعي المسال.

والإثنين أيضا، توقع وزير الاقتصاد الألماني "روبرت هابيك"، أن يوقع المستشار "أولاف شولتس" عقودًا بشأن الغاز الطبيعي المسال خلال زيارته المرتقبة للإمارات، مع تطلع البلاد لشركاء جدد لاستبدال واردات الطاقة الروسية.

ومن المقرر أن يصل "شولتس" إلى السعودية، السبت المقبل، في زيارة رسمية تدوم يومين، حسب ما أعلنه متحدث باسم الحكومة الألمانية للصحفيين في برلين.

وحسب المتحدث، يلتقي "شولتس" أيضا برئيس الإمارات الشيخ "محمد بن زايد" يوم الأحد، قبل أن يتوجه إلى قطر لإجراء محادثات هناك، على أن يعود إلى ألمانيا في وقت لاحق من ذلك اليوم، في جولة سيتركز الحديث فيها على ألمانيا كوجهة للاستثمار، بالإضافة إلى النقاش حول أزمة الطاقة.

يشار إلى أن صادرات قطر من الغاز المسال تسجل ارتفاعا؛ بسبب تزايد الطلب العالمي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، في 24 فبراير/شباط، والذي خلق حالة من القلق بشأن تأمين الإمدادات.

وتتسابق أوروبا لإيجاد بدائل للغاز من روسيا بعد غزو أوكرانيا، وتعتبر واردات الغاز الطبيعي المسال من قطر والولايات المتحدة الحل الأمثل لمواجهة نقص الإمدادات.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الألمانية الغاز القطري الغاز المسال شركات ألمانية أولاف شولتس

"يونيبر" الألمانية: محادثات مع قطر لزيادة إمدادات الغاز

قطر تطور حقل غاز الشمال بشراكة مع توتال الفرنسية وتبني ناقلات جديدة

بن سلمان يستقبل شولتس في جدة.. هل ناقشا قضية خاشقجي؟

إيكونوميست: حرب أوكرانيا تشعل عطش أوروبا للغاز.. وقطر الرابح الأكبر

تقدم في المباحثات الألمانية الإماراتية حول الطاقة

الإمارات تمد ألمانيا بأول شحنة غاز مسال نهاية 2022