بلومبرج: شركة طيران مجرية ستفتح أسطولا جويا داخل السعودية

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 04:16 م

نقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن محللين قولهم إن شركة "ويز إير" المجرية للرحلات الجوية منخفضة التكاليف، تسعى لإنشاء وحدة لها داخل السعودية تضم أسطولا مكونا من 50 طائرة، بحلول نهاية العقد الحالي.

وقال "أليكس إيرفينج"، من شركة "ستافورد بيرنشتين"، الذي تابع تعليقات إدارة الشركة من مقرها في بودابست، إن أكثر من ربع الرحلات ستكون محلية، مع تركيز حوالي 50% على الشرق الأوسط والباقي بشكل أساسي على أوروبا.

وكانت الشركة وقعت في مايو/أيار اتفاقا مع الرياض لاستكشاف مشروع مشترك في السعودية، التي تعد جذابة بالنظر إلى عدد سكانها البالغ 36 مليون نسمة، ومساحتها الكبيرة التي تتطلب رحلات جوية لأكثر من ساعتين حتى بالنسبة لبعض الرحلات الداخلية، بالإضافة إلى مساعي الحكومة لزيادة السياحة الوافدة نحو ستة أضعاف بحلول عام 2030.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تسيير رحلات إلى المملكة، الأسبوع المقبل، بدءا برحلات من روما وفيينا وأبوظبي إلى مدينة الدمام. وقالت الشركة الشهر الماضي إنها ستوسع عملياتها إلى 20 خط طيران من 11 مدينة أوروبية، وستعمل أيضا على الرياض وجدة.

وقال "إيرفينج" إن "ويز إير" ستواجه منافسة محدودة في السعودية مع شركات طيران محلية منخفضة التكلفة، وشركة الخطوط السعودية، وشركة وطنية أخرى مخطط لها العمل لكنها ستركز في الغالب على الرحلات الطويلة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "ويز إير"، "جوزيف فارادي" أعلن، في أغسطس/آب الماضي، أن الشركة تدرس تأسيس شركة طيران في السعودية في إطار اتفاق تم توقيعه مع الحكومة هذا العام لتطوير قطاع الطيران في المملكة.

وقد تسمح الرخصة السعودية لشركة تابعة أو مشروع مشترك بتشغيل خدمات داخلية في المملكة، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 36 مليون نسمة، ويمكن أن تسمح للشركة أيضا بتسيير رحلات دولية تبدأ من السعودية، مما يُتيح المجال أمام الوصول إلى أسواق جديدة

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ويز إير شركة طيران طائرات

ويز إير المجرية للطيران تستكشف فرص العمل في السعودية