الملكة نور: التدهور المأساوي في الأردن طال الجميع حتى الأمير حمزة

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 06:53 م

علّقت الملكة "نور"، والدة الأمير "حمزة" شقيق العاهل الأردني، تقارير حقوقية انتقدت تراجع الحريات في الدولة العربية في المملكة الهاشمية في عهد الملك "عبدالله الثاني".

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الملكة، التي تقيم خارج الأردن، تعليقا على تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" شكك في نجاح برنامج الإصلاح السياسي في المملكة العربية.

وقالت المملكة في تغريدتها: إن "التدهور المأساوي يؤثر على الكثير من الأردنيين بما في ذلك نجل الملك الحسين الراحل حمزة، الذي كان رهن الاعتقال التعسفي منذ 535 يومًا. لقد مضى وقت طويل على الإصلاح الحقيقي".

والأحد، دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الأحد، إلى معالجة التدهور في حقوق الإنسان بالأردن، مشيرة إلى أن سلطات المملكة الهاشمية كثفت، في السنوات الأربع الماضية، ممارسات اضطهاد ومضايقة للمعارضين السياسيين والمواطنين العاديين بسلسلة من القوانين لإسكات الأصوات المنتقدة لها.

وذكرت المنظمة الحقوقية، في تقرير لها، أن السلطات الأردنية استخدمت قوانين فضفاضة لاحتجاز واستجواب ومضايقة الصحفيين والنشطاء السياسيين وأعضاء الأحزاب السياسية والاتحادات العمالية المستقلة وأفراد أسرهم، وفرضت قيودا على الحقوق الأساسية لقمع المعارضة السياسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الملكة نور الأمير حمزة الأردن الحريات فى الأردن هيومن رايتس ووتش

الأردن ومخاطر… «كله تمام سيدي»