الخميس 22 سبتمبر 2022 08:43 ص

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد"، مع ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، تعزيز التعاون بين البلدين في كل المجالات.

جاء ذلك في لقاء بين الجانبين، الأربعاء في إطار زيارة رسمية يجريها ملك البحرين إلى أبو ظبي غير معلنة المدة.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن اللقاء تناول العلاقات التاريخية بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يخدم جهود التنمية المستدامة ويحقق مصالح الشعبين.

 

 

وخلال اللقاء، أعرب الزعيمان عن اعتزازهما بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من تقدم، وأشاد العاهل البحريني بالدور الذي تلعبه الإمارات في ترسيخ أمن واستقرار المنطقة.

وبحث الجانبان عدداً من القضايا الخليجية والعربية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر في عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وتحظى البحرين بعلاقات قوية مع الإمارات فقد وقعتا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، 16 مذكرة تفاهم؛ لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وشملت مذكرات التفاهم التي وقعت، مجالات الصحة والنقل والمواصلات والتجارة والاستثمار والصناعة والأمن الغذائي والتعاون البيئي، والأمن السيراني، والتربية والتعليم، والعمل، وتنمية الموارد البشرية، والتعاون التقني، ومكافحة الجرائم، وفق صحف إماراتية وبحرينية.

كما انضمت المنامة، في أغسطس/ آب المنصرم، إلى المبادرة التي أطلقتها الإمارات ومصر والأردن لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والغذاء، والتي ستستثمر بموجبها أبوظبي 10 مليارات دولار لخدمة هذه الأهداف في الدول المشاركة بالمبادرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات