السعودية تتصدر دول مجموعة العشرين في 8 مؤشرات.. ما هي؟

السبت 24 سبتمبر 2022 03:39 م

تتصدر السعودية دول مجموعة العشرين في 8 مؤشرات رئيسية، حسب هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية (رسمية)، السبت، في تغريدة لها عبر حسابها بموقع "تويتر".

وجاء ما كشفت عنه الهيئة، متزامنا مع احتفالات السعودية باليوم الوطني الـ92.

وأوضحت أن السعودية حققت المركز الأول في تقارير التنافسية الرقمية، وكذلك نمو الناتج المحلي لعام 2022، وفي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وفي الريادة الحكومية بقطاع الاتصالات، وبين عواصم العالم في سرعة الإنترنت للجيل الخامس.

كما تصدرت في مؤشر استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا، وفي تصدير التمور لعام 2022، والدولة الأعلى تقدماً في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية، والمركز الـ16 من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التعليم.

وفي مايو/أيار الماضي، أظهرت بيانات دولية تقدُّم الاقتصاد السعودي إلى المركز الـ16 بين اقتصادات دول مجموعة العشرين "G20" من حيث الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية خلال 2021، بناتج محليٍّ قدره 833.5 مليار دولار.

وتتألف مجموعة العشرين من 19 دولة، إضافة إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي، ليصبح عدد الأعضاء 20.

والدول الأعضاء هي الولايات المتحدة، الصين، اليابان، السعودية، كوريا الجنوبية، الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، كندا، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، الهند، إندونيسيا، المكسيك، روسيا، جنوب أفريقيا، وتركيا، مع مشاركة كل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليوم الوطني مؤشرات مجموعة العشرين

السعودية تتقدم مركزين في ترتيب اقتصادات دول العشرين

السعودية.. قطاع المصارف بالمرتبة الثالثة في مجموعة العشرين

بعد أسبوع انتصارات.. نبرة الغرب تتغير تجاه السعودية