تبون يعلن رفع الأجور وزيادة منحة البطالة ومراجعة منح التقاعد

الأحد 25 سبتمبر 2022 07:59 ص

أعلن الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، رفع الأجور المتوسطة والضعيفة، ومراجعة منح التقاعد، وكذا رفع منحة البطالة، إبتداء من يناير/كانون الثاني 2023.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية، أن "تبون" قال في كلمة له السبت: "اقتصادنا بدأ يسترجع صحته، وفي 2023 سنواصل رفع الغبن عن المواطن، وسيتم رفع الرواتب المتوسطة والضعيفة وكذا رفع منحة البطالة".

وأضاف "تبون": "أسسنا لمنحة البطالة كشبه مرتب ريثما يجد الشباب البطال منصب عمل قار.. والقرار لاقى استحسانا من قبل الشباب".

وأكد أن الدولة الجزائرية، ماضية نحو تحقيق القوة الاقتصادية، وقال: "اقتصادنا اليوم بدأ يتعافى.. وغايتنا هي تنمية دخلنا القومي بشكل يمكننا من دخول مجموعة بريكس".

واعتبر الرئيس الجزائري أن جل المشاكل التي كانت تعاني منها مناطق الظل عبر مختلف الولايات وكذلك مظاهر غياب التنمية قد تم حلها نهائياً، لافتاً إلى أن "نحو 82% من المشاكل التي كانت مطروحة في مناطق الظل قد حلت"، معرباً عن أمله في أن تعرف المشاكل المتبقية طريقها إلى الحل مطلع 2023".

وأكد "تبون" في السياق ذاته خلال اللقاء المنظم تحت شعار "ترقية الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية"، بقصر الأمم-نادي الصنوبر، أنه ينبغي "بنهاية 2022 وبداية 2023 أن لا نتكلم مجدداً عن مناطق الظل".

ويناقش المشاركون في اللقاء على مدار يومين، جملة من المحاور المتعلقة بالدور الوالي في التنمية الاقتصادية المحلية وكذا الإطار القانوني الجديد لترقية مناخ الاستثمار وإصلاح المالية و الجباية المحلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر تبون اقتصاد الجزائر زيادة الأجور

فايننشال تايمز تحذر من اتجاه الجزائر نحو كارثة اقتصادية

ضريبة الدخل ترهق جيوب الجزائريين وتلتهم رواتبهم