قطر تنفي الترخيص لمحمد رمضان بإقامة حفل في الدوحة

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 03:40 م

نفت وزارة الثقافة القطرية إعطاءها أيّ رخصة للمغني والممثل المصري "محمد رمضان" لإقامة حفل في الدوحة يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وجاء نفي الوزارة في معرض ردّها على استفسار من حساب يحمل اسم "الوليد بن محمد"، تساءل في تغريدة عبر "تويتر": "هل فعلاً تم منح ترخيص لهذا (..) الّي تكلم على قطر؟!" لترد الوزارة بأنها لم تعط أي ترخيص.

وجاء إعلان الوزارة بعد حملة غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي رفضت استقبال "رمضان"؛ بسبب ما قالت إنّها إساءات ومواقف عدائية تجاه قطر، عبّر عنها المغني في حفلات ولقاءات تلفزيونية.

ونشر "رمضان" تغريدة قال فيها: "وأخيراً أقوى حفلة في قطر الشقيقة الغالية.. أشوفكم على خير وتمنياتي لكم بدوام النجاح والتوفيق أميراً وشعباً".

وتصدّر وسم "#قطر_ترفض_محمد_رمضان" قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على "تويتر" في قطر.

وتداول عددٌ كبير من مرتادي مواقع التواصل فيديوهات، كان أبرزها فيديو في حفل وجّه فيه "رمضان" عبارات "غير لائقة" ضد قطر.

وسخر مستخدمون قطريون وعرب من تحوّل قطر في خطاب "رمضان" فجأةً إلى "الشقيقة الغالية"، في إعلان المغنّي عن الحفل ضمن الفعاليات المصاحبة للمونديال، والذي ينطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتطرق ناشطون لتهم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي التي لاحقت "رمضان" منذ عامين، وخصوصاً عقب انتشار صور له مع فنانين إسرائيليين في حفل خاص أقيم في دبي على متن إحدى البواخر، وما واجهه من ردود من فنانين مصريين وعرب تضامنوا مع فلسطين.


 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر محمد رمضان قطر محمد رمضان مونديال قطر حفلات قطر

 عائلة الفنان الراحل فريد شوقي تهاجم محمد رمضان بسبب فيلم حميدو

مصر على التطبيع.. محمد رمضان يحتضن مجندة إسرائيلية ويثير غضبا واسعا

محمد رمضان يثير الجدل مجددا بعد رقصة مع مضيفة طيران