انفصاليون موالون لروسيا في لوجانسك وزابوريجيا يعلنون فوزهم باستفتاء الضم

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 09:28 م

أعلنت السلطات الموالية لروسيا في منطقة لوجانسك، في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، الثلاثاء، أن نتيجة الاستفتاء جاءت لصالح ضمها إلى روسيا وهو تصويت نددت به كييف ودول غربية باعتباره غير شرعي.

وأكدت مفوضية الانتخابات في هذه المنطقة وفق ما نقلت عنها وكالتا "ريا نوفوستي" و"إنترفاكس" الروسيتان أن 98,42% من الناخبين صوتوا لصالح الارتباط بروسيا، بعد فرز 100% من الأصوات.

كذلك، أعلنت السلطات الموالية لروسيا في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، مساء الثلاثاء، فوز التصويت “بنعم” في استفتاء الضم.

وأكدت المفوضية الانتخابية لهذه المنطقة أن 93,11% من الناخبين صوتوا لصالح الارتباط بروسيا، بعد فرز 100% من الأصوات، مع التنويه بأن هذه النتيجة ما زالت في الوقت الحالي أولية.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية دونيتسك الشعبية أن نتائج فرز جميع أصوات المقترعين على استفتاء الانضمام إلى روسيا أظهرت أن 99.23٪ من سكان الجمهورية يؤيدون الانضمام.

ووفقا للبيانات، فقد شارك في الاقتراع  بأكثر من مليونين ومائة وثلاثة وثلاثون ألفاً ناخبا، بنسبة 97.51% من إجمالي عدد السكان القادرين على ممارسة عملية الانتخاب في الجمهورية.

وصوت 0.62% من الناخبين ضد عملية انضمام الجمهورية إلى روسيا.

ورحب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف عبر حسابة في "تلغرام" بنتائج استفتاءات الانضمام إلى روسيا جنوب وشرق أوكرانيا، وخاطب المقترعين: "أهلا بكم في وطنكم روسيا".

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

انفصاليون موالون لروسيا لوجانسك وزابوريجيا استفتاء الضم

بدء استفتاءات الضمّ في المناطق الخاضعة لسيطرة روسيا في أوكرانيا

غدا الجمعة.. بوتين يوقع قرارا بضم 4 مناطق أوكرانية للاتحاد الروسي

رسميا.. بوتين يعلن ضم 4 مناطق أوكرانية للاتحاد الروسي