لتأكيد قوة تحالفهما.. كامالا هاريس تزور كوريا الجنوبية

الخميس 29 سبتمبر 2022 09:57 ص

وصلت نائبة الرئيس الأمريكي "كامالا هاريس" إلى كوريا الجنوبية، الخميس، في زيارة تهدف إلى التأكيد على قوة تحالف واشنطن مع سول، وتأتي غداة إجراء كوريا الشمالية، الدولة المسلحة نوويا، تجربة صاروخية جديدة.

وحطت طائرة "هاريس" في قاعدة أوسان الجوية آتية من طوكيو، حيث حضرت نائبة الرئيس الجنازة الرسمية التي أقيمت لرئيس الوزراء الياباني السابق "شينزو آبي"، الذي اغتيل بالرصاص في 8 يوليو/تموز.

وفي كوريا الجنوبية، ستلتقي "هاريس" الرئيس "يون سوك-يول"، وستزور المنطقة المنزوعة السلاح والشديدة التحصين التي تفصل بين الكوريتين.

وكانت قد اتهمت "هاريس" كوريا الشمالية بتهديد الاستقرار الإقليمي بإطلاقها صواريخ جديدة.

ويندرج إطلاق صاروخين ضمن سلسلة تجارب عسكرية أجرتها كوريا الشمالية هذه السنة وبعد تحذيرات وكالات الاستخبارات الكورية الجنوبية التي توقعت تجربة نووية قريبة تقوم بها بيونغ يانغ.

ونددت الولايات المتحدة بعمليات الإطلاق، لكنها أشارت إلى أنها لا تزال منفتحة على الحوار مع كوريا الشمالية.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن "عمليات الإطلاق هذه تنتهك قرارات عدة لمجلس الأمن الدولي وتشكل تهديدا لجيران جمهورية  كوريا الديمقراطية الشعبية والمجتمع الدولي"، مستخدما الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأضاف: "لا نزال ملتزمين بنهج دبلوماسي تجاه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وندعوها إلى الدخول في حوار".

وأجرت كوريا الشمالية سلسلة غير مسبوقة من تجارب الأسلحة هذه السنة وهي تحضر، بحسب وكالة الاستخبارات في سول، لإجراء تجربة نووية جديدة.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

كامالا هاريس كوريا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

بيلوسي تتعهد بدعم نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.. وبيونج يانج تتوعد

كوريا الشمالية تعلن أنها أجرت محاكاة نووية تكتيكية

سيول وواشنطن وطوكيو تندد بإطلاق بيونغ يانغ صواريخ باليستية