الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة الملكة إليزابيث الثانية

الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:44 ص

كشفت شهادة السجلات الوطنية في أسكتلندا، بأن الشيخوخة هي سبب وفاة ملكة بريطانيا الراحلة "إليزابيث الثانية".

وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز"، تظهر الشهادة أن ابنتها الأميرة "آن" تولت تسجيل الوفاة في 16 سبتمبر/أيلول الجاري، وحددت وقتها بالساعة 03:10 مساء (14:10 بتوقيت جرينتش).

وتوفيت الملكة "إليزابيث"، صاحبة أطول فترة على عرش بريطانيا (70 عاما)، عن عمر يناهز 96 عاما في قلعة "بالمورال"، مقر إقامتها الصيفي الواقع في المرتفعات الأسكتلندية، في الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري.

وفي الساعة 12:30 ظهرا في ذلك اليوم، أصدر قصر باكنجهام بيانا قال فيه إن الأطباء قلقون بشأن صحة الملكة وإنها ستظل تحت الإشراف الطبي، وتم الإعلان رسميا عن الوفاة الساعة 06:30 مساء.

وعينت الملكة 15 رئيسا للوزراء، بدءا من "ونستون تشرشل" حتى "ليز تراس"، وخلال هذه المدة وصل 14 رئيسا إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة وتعاقب 7 باباوات على كرسي الباباوية في الفاتيكان.

وعانت الملكة مما سماه قصر باكنجهام "مشكلات عرضية في الحركة" منذ نهاية العام الماضي، ما اضطرها إلى إلغاء أغلب ارتباطاتها العامة.

و"إليزابيث الثانية" هي الملكة الأربعين في تاريخ إنجلترا منذ اعتلاء الملك النورماندي وليام العرش، تولت في 6 فبراير/شباط 1952، حكم المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، بعد وفاة والدها الملك "جورج السادس".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وفاة إليزابيث الثانية

بعد 11 يوما من وفاتها.. جثمان الملكة إليزابيث يستقر بالقبو الملكي

وزراء بريطانيون يواجهون دعاوى قضائية بسبب الملكة إليزابيث.. ما القصة؟