مونتريال.. قطر تبحث مع السعودية ومصر تعزيز التعاون بمجال النقل

السبت 1 أكتوبر 2022 02:24 م

أجرى وزير الموصلات القطري "جاسم بن سيف السليطي" مباحثات منفصلة مع وزيري النقل السعودي "صالح الجاسر"، والطيران المدني المصري "محمد عباس"، لتعزيز التعاون في مجالات النقل والطيران المدني.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن المباحثات جرت في كندا الجمعة، على هامش اجتماعات منظمة الطيران المدني الدولية (إيكاو)، واستهدفت تعزيز أوجه التعاون في مجالات النقل والموصلات والطيران المدني بين قطر والدولتين العربيتين.

وأشارت الوكالة إلى أن "السليطي" بحث مع "الجاسر" أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل والمواصلات والطيران المدني والسبل الكفيلة بتعزيزها.

وفي 25 فبراير/شباط الماضي، صدقت الحكومة السعودية على اتفاقية مع قطر في مجال النقل الجوي المدني، تهدف إلى تسهيل عملية التوسع وزيادة الفرص في مجال خدمات النقل الجوي الدولي.

كما بحث "السليطي" مع "عباس" التعاون المُشترك وسبل تعزيزه وتطويره بين البلدَين في مجالات الطيران المدني، ومُختلف أنشطة النقل الجوي.

وفي سبتمبر/أيلو 2021، وقعت هيئة الطيران المدني القطري مع سلطة الطيران المدني في مصر مذكرة تفاهم لتسهيل عمليات النقل الجوي بين البلدين.

وتعقد "إيكاو" اجتماعات جمعيتها العمومية الـ41 خلال الفترة من 27 سبتمبر/أيلو حتى 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري، في مدينة مونتريال بكندا، بمشاركة الدول الأعضاء البالغ عددهم 193 دولة، إلى جانب عدد من المنظمات الدولية.

وتشهد اجتماعات الدورة الحالية وضع سياسة المنظمة على المستوى العالمي لفترة الثلاث سنوات القادمة، واستعراض برنامج عمل المنظمة الكامل في المجالات الفنية والاقتصادية والقانونية والتعاون الفني.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية مصر مجالات النقل المواصلات النقل الجوي

وزيرا النقل المصري والقطري يبحثان التعاون الثنائي

قطر والسعودية تبحثان التعاون بقطاع الاتصالات والتحول الرقمي والحوسبة