الأربعاء 20 أكتوبر 2021 09:54 ص

بحث وزير النقل المصري، الفريق "كامل الوزير"، ونظيره القطري "جاسم بن سيف السليطي"، الأربعاء، التعاون الثنائي في مجالات النقل المختلفة.

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة الـ34 لمجلس وزراء النقل العرب، في القاهرة، سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل البحري، وفق صحف مصرية.

وأبدى "كامل" ترحيبه بإمكانية التعاون بين الجانبين، مشيرا إلى خطط مصر للتحول إلى مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات.

وأضاف أن ميناء السخنة (شرق)، من الممكن أن يشكل مثالا متميزا للتعاون المشترك خاصة مع استكمال أعمال التطوير الشامل للميناء ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، ليكون أكبر ميناء محوري بالبحر الأحمر.

من جانبه، أكد "السليطي" على أهمية التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة ومنها قطاع النقل البحري.

ووجه وزير النقل القطري الدعوة لنظيره المصري؛ لزيارة الموانئ البحرية القطرية لدفع التعاون المشترك في هذا المجال.

وتشهد العلاقات بين مصر وقطر تحسنا لافتا، بعد توقيع اتفاقية العلا للمصالحة بين قطر وكل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في يناير/كانون الثاني الماضي، والذي أنهى القطيعة بين الجانبين، في خضم الأزمة الخليجية التي اندلعت بين الرباعي العربي والدوحة في منتصف 2017.

وخلال مايو/أيار ويونيو/حزيران الماضيين، تبادل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" وأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" دعوات الزيارة، واستقبل كل منهما وزير خارجية الدولة الأخرى، وأجرى وزيرا خارجية البلدين لقاءات في القاهرة والدوحة.

وفي أغسطس/آب الماضي، التقى الشيخ "تميم" بـ"لسيسي" في العاصمة العراقية بغداد، وذلك للمرة الأولى منذ إقرار المصالحة الخليجية، مطلع العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات