شبيجل: ألمانيا وعدت أوكرانيا بتسليمها منظومة إيريس خلال أيام

السبت 1 أكتوبر 2022 09:26 م

كشفت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، أن وزيرة الدفاع الألمانية "كريستين لامبرشت" وعدت مسؤولي الدفاع في أوكرانيا بتسليمهم منظومة الدفاع الجوي "إيريس- تي إس إل إم"

وذكرت الصحيفة أن وعد "لامبرشت" جاء خلال زيارة مفاجئة الى أوكرانيا السبت، هي الأولى لها منذ بدء الغزو الروسي، وذلك غداة إعلان الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" الجمعة رسميا ضم أربع مناطق اوكرانية الى روسيا. وأجمع حلفاء أوكرانيا على ادانة هذه الخطوة.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية في بيان أن "لامبرشت" زارت مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا بدون توضيح مدة الزيارة. والتقت هناك نظيرها الأوكراني "أوليكسي ريزنيكوف".

ويطالب القادة الاوكرانيون منذ أسابيع الحكومة الالمانية بأن تسمح بتسليم دبابات قتالية متطورة من شأنها إحداث فرق في مواجهة القوات الروسية.

ويمكن لمنظومة الدفاع الألمانية التي وعدت لامبرشت بتسلميها لأوكرانيا حماية الأهداف عالية القيمة والمهمة، والتعامل بشكل رئيس مع الأهداف الجوية ذات المقاطع الرادارية والحرارية المنخفضة والصغيرة من حيث الأبعاد.

ويبلغ مدى عملها 35-40 كيلومترًا وارتفاعها 20 كيلومترًا.

ورغم المطالب الأوكرانية، لم يقدم أي بلد عضو في حلف شمال الاطلسي حتى الآن دبابات مقاتلة غربية الى كييف. ويؤكد المستشار الالماني "أولاف شولتس" أنه لن يتخذ قرارا في هذا الصدد إلا بالتشاور مع حلفائه الغربيين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ألمانيا أوكرانيا منظومة دفاع جوي

ألمانيا: لم يعد لدينا أسلحة نرسلها لأوكرانيا

خلال أيام.. ألمانيا تزود أوكرانيا بنظام جديد للدفاع الجوي