خلال أيام.. ألمانيا تزود أوكرانيا بنظام جديد للدفاع الجوي

الأحد 2 أكتوبر 2022 09:09 ص

قالت وزيرة الدفاع الألمانية "كريستين لامبرخت"، خلال زيارة غير معلنة لمدينة أوديسا الأوكرانية السبت، إن ألمانيا ستسلم أول نظام من بين 4 أنظمة دفاع جوي متطورة من طراز "أي أر إي إس-تي" إلى أوكرانيا، في الأيام المقبلة، للمساعدة في التصدي لهجمات الطائرات المسيرة.

ومع انطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المدينة الساحلية، أجرت "لامبرخت" محادثات مع وزير الدفاع الأوكراني "أوليكسي ريزنيكوف" في مخبأ تحت الأرض.

وكانت "لامبرخت" قد مددت زيارة لمولدوفا المجاورة لحضور الاجتماع.

وقالت "لامبرخت" لقناة "إيه أر دي" التلفزيونية: "في غضون أيام قليلة سنقدم نظام الدفاع الجوي أي أر إي إس-تي الحديث للغاية".

وأضافت: "إنه مهم للغاية للتصدي للطائرات المسيرة بشكل خاص".

وشهدت أوكرانيا عددا أكبر من الهجمات بطائرات مسيرة من طراز "كاميكازي" الإيرانية الصنع، في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى سقوط قتلى وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية.

وتواجه ألمانيا دعوات لزيادة دعمها لأوكرانيا بما في ذلك من خلال إرسال أسلحة هجومية مثل الدبابات الحديثة التي تقول كييف إنها تحتاجها لمهاجمة القوات الروسية.

وقاومت برلين حتى الآن مثل هذه الدعوات بحجة أ مثل هذه التحركات من شأنها تصعيد الموقف، مشيرة إلى أنه لم ترسل أي دولة أخرى حتى الآن دبابات أكثر حداثة من المخزونات السوفيتية القديمة التي أرسلتها دول حلف وارسو السابقة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا ألمانيا طائرات مسيرة دفاع جوي

برلين توافق على شراء أوكرانيا مدافع هاوتزر ألمانية الصنع

وزيرة الدفاع الألمانية تؤكد أهمية تسليم أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا

برلماني ألماني يدعو إلى إعادة شراء سلاح من قطر وتسليمه إلى أوكرانيا