"يشبه إبريق الشاي".. جدل وسخرية من تصميم كأس السوبر العراقي

الاثنين 3 أكتوبر 2022 10:01 م

اندلعت موجة من الجدل في العراق، على خلفية تصميم لكأس السوبر العراقية لكرة القدم، اعتبره البعض "مثيرا للسخرية".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل صورة لتصميم كأس السوبر الذي بدا بشكل أشبه بمزهرية أو إبريق شاي زجاجي كبير، وهو ما وصفه مدونون بأنه "غير لائق" وأنه "فضيحة كروية جديدة".

 

 

جاء ذلك بعد المباراة النهائية للبطولة التي فاز فيها فريق نادي الشرطة على منافسه فريق نادي الكرخ بهدف لصفر، في ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد.

وتقام مباراة السوبر سنويا منذ سنة 1986، وتجمع بين الفائز بلقب الدوري والفائز بلقب الكأس.

وتعرض الاتحاد العراقي لكرة القدم، ورئيسه اللاعب والمدرب السابق، "عدنان درجال"، لانتقادات واسعة أفضت إلى الكثير من السخرية على "كأس السوبر".

ووصف رياضيون ومدربون ولاعبون سابقون الكأس بأنه "بعيد عن تصاميم الكؤوس الذي تقدّم للفرق الرياضية".

 

 

وكان الناطق الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم، "أحمد الموسوي"، أكد، في تصريحات صحفية، أن تصميم كأس السوبر العراقي مستوحى من التراث العراقي، حيث تم تصميم الكأس على طراز التحف العراقية القديمة.

 

 

وعبر قسم كبير من المعترضين عن غضبهم من تصميم الكأس، متهمين الاتحاد العراقي لكرة القدم بأنه يعاني من "أزمة في الذوق والثقافة، حيث باتت متغلغلة بأغلب صناع القرار في هذا البلد".

ورأى آخرون أنه كان حرياً بالاتحاد العراقي لكرة القدم "الانتباه لهذا الخلل الفني الذي يؤشر غياب الاحترافية".

 وتساءل بعضهم عن "ضياع الأموال العراقية الخاصة بالرياضة"، على حد تعبيرهم.

((2))

وعاتب جمهور الرياضة رئيس الاتحاد، "عدنان درجال"، باعتباره لاعباً سابقاً، معتبرين أنه "لا يمكن التماس عذر له بعد موافقته على اختيار هذا الكأس الذي وضع العراق بموقع سخرية أمام العالم كله".

وأشاروا إلى أن الأمر لم ينته عند تصميم الكأس، بل تعداه إلى نقص في عدد الميداليات الموزعة على اللاعبين، ما أدى إلى سحب الميداليات من بعض اللاعبين وتسليمها للوزير لاستمرار التوزيع.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

العراق موجة جدل كأس السوبر العراقي عدنان درجال

غضب برلماني وسخرية لغرق 7 مليارات دينار بأمطار العراق