ملك الأردن يصل إلى مسقط لإجراء مباحثات مع سلطان عُمان

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:59 م

وصل ملك الأردن "عبدالله الثاني"، الثلاثاء، إلى سلطنة عُمان، في زيارة رسمية، لبحث العلاقات الثنائية، والتطورات الإقليمية والدولية مع السلطان "هيثم بن طارق".

وكان السلطان "هيثم" في مقدمة مستقبلي الملك "عبدالله" لدى وصوله، والوفد الأردني، المطار السلطاني الخاص في مسقط.

ويضم الوفد الأردني رئيس الوزراء "بشر الخصاونة"، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين "أيمن الصفدي"، ومدير مكتب الملك "جعفر حسان".

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة تلقاها الملك "عبدالله" من السلطان "هيثم"، حسبما أورد بيان للديوان الملكي الأردني.

وذكر البيان أن الزيارة تستمر ليومين، حيث يرافق الملك "عبدالله" عقيلته، الملكة "رانيا"، وولي عهده، الأمير "الحسين"، ووفد رفيع المستوى، وفقا لما نقلته وكالة "الأناضول".

((2))

وأشار إلى أن الملك "عبدالله" والسلطان "هيثم" سيعقدان مباحثات تتناول "العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين،".

ومن المقرر توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات اقتصادية بين الحكومتين الأردنية والعُمانية، الأربعاء والخميس، حسبما أوردت قناة "المملكة" الأردنية.

وكان ملك الأردن قد تلقى، في يوليو/تموز الماضي، دعوة من سلطان عمان لزيارة مسقط، وذلك خلال زيارة أجراها وزير الخارجية العُماني "بدر بن حمد البوسعيدي"، إلى المملكة.

وتعدّ الزيارة هي الأولى لملك الأردن منذ يناير/ كانون الثاني عام 2020، عندما ذهب إليها معزيا بوفاة السلطان "قابوس بن سعيد".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأردن عمان عبدالله الثاني هيثم بن طارق

ملك الأردن يبدأ زيارة إلى سلطنة عمان في 4 أكتوبر.. ما علاقة سوريا؟

رسميا.. سلطان عُمان يزور البحرين تلبية لدعوة ملكها