انتخاب قطر عضوا في منظمة الطيران المدني "إيكاو"

الأربعاء 5 أكتوبر 2022 09:57 م

انتخبت قطر عضوا في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" عن الفئة الثالثة للسنوات الثلاث المقبلة 2023 – 2025.

وحصلت قطر، خلال الانتخابات التي جرت الثلاثاء، ضمن اجتماعات الجمعية العمومية الـ41 للمنظمة، والتي عقدته في مقرها في مونتريال بكندا بمشاركة وفود 193 دولة، على 160 صوتاً، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وجاءت قطر ضمن أعلى الدول تصويتاً بالفئة الثالثة؛ ما يؤكد إسهامات الدولة وجهودها المبذولة في قطاع الطيران المدني.

بدوره اعتبر وزير المواصلات القطري "جاسم السليطي"، أن فوز قطر بعضوية مجلس منظمة "إيكاو" يؤكد مكانة الدولة وتقديرها في المحافل الدولية على المستوى الإقليمي والعالمي بقيادة أمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني".

وقال "السليطي": "هذا الفوز يعكس مدى ثقة الدول الأعضاء في المنظمة بقدرة دولة قطر على الإسهام بشكل كبير في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه صناعة الطيران في الوقت الراهن والأعوام المقبلة".

وأضاف: "هذه الثقة جاءت ثمرة لحجم العمل الكبير الذي بذلته الدولة في تطوير قطاع الطيران المدني، والذي يلقى متابعة حثيثة ودعماً غير محدود من الحكومة الرشيدة، حتى أصبح هذا القطاع الحيوي ذا صيت عالمي".

وبين "السليطي" أن هذا الإنجاز "يمثل مرحلة جديدة في تعزيز مكانة الدولة الرائدة في قطاع الطيران المدني عالمياً، وسيشكل حافزاً لمتابعة مسيرة الابتكار في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة والأمن والملاحة الجوية والاستدامة البيئية".

وشدد على مواصلة قطر دعمها خطط وبرامج "إيكاو" لتحقيق أهدافها ومبادئها، والتشارك معها في العديد من القيم حول مستقبل مستدام لقطاع الطيران، ما يضمن عدم ترك أي بلد وراء الركب، فضلاً عن العمل مع جميع الدول الأعضاء بالمنظمة للحفاظ على السماء مكاناً آمناً للجميع.

ومنظمة "إيكاو" هي من وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، أنشئت عام 1944 بهدف تشجيع تطور الطيران المدني الدولي في جميع أرجاء العالم بشكل آمن ومنظم.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

منظمة إيكاو قطر منظمة الطيران المدني الدولي جاسم السليطي

قطر تسلم «الإيكاو» مفاتيح تشفير الجواز القطري الإلكتروني