إسرائيل تعلن اكتشاف احتياطيات ضخمة من الغاز الطبيعي

الخميس 6 أكتوبر 2022 01:51 م

أعلنت إسرائيل، اكتشاف حقل غاز جديد داخل ما تعتبره مياهها الاقتصادية.

وذكر موقع صحيفة "معاريف" العبرية، الخميس، أن التقديرات الأولية تفيد بأن الطاقة الإنتاجية للحقل الذي يطلق عليه اسم "هيرمس" تراوح بين 7 و15 مليار متر مكعب من الغاز.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة "إنيرجيان" البريطانية اليونانية التي تنقب عن الغاز في المنطقة هي التي اكتشفت الحقل دون أن يحدد الموقع مكان الحقل بالضبط.

ولفتت إلى أن الشركة أبلغت بورصة تل أبيب بعثورها على الحقل وعزمها على مواصلة الحفر في المنطقة في محاولة للعثور على احتياطات غاز أخرى.

وأشارت إلى أنه في أعقاب الانتهاء من العمل في حقل "هيرمس"، فإن سفينة "سطنا" التي تتولى عملية الحفر ستنتقل إلى حقل "زانوس"، الذي يقع في منطقة "بلوك 12"، إلى الجنوب من حقل "كاريش" المتنازع عليه مع لبنان.

وأضاف أن اكتشاف "احتياطات الغاز في حقل (هيرمس) تدفع للاعتقاد بأن هناك إمكانية للكشف عن احتياطات غاز في منطقة (بلوك 31)، التي تقع قبالة سواحل مدينة زخرون يعكوف، شمال إسرائيل".

يشار إلى أن كلا من إسرائيل ومصر والاتحاد الأوروبي قد وقعت على اتفاق قبل شهرين يتيح نقل الغاز "الإسرائيلي" إلى مصر في أنابيب وإسالته هناك، ومن ثم شحنه في حاويات إلى أوروبا عبر الموانئ المصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حقل غاز الاتحاد الأوروبي الموانئ المصرية

اندماج مرتقب يؤسس لأول شركة إسرائيلية تمتلك أصولا للنفط والغاز في مصر

لابيد: إسرائيل ستصبح موردا رئيسيا للغاز إلى أوروبا