مسؤول: أسعار تذاكر مونديال قطر أرخص من بطولتي روسيا والبرازيل

السبت 8 أكتوبر 2022 07:33 م

قال الرئيس التنفيذي لكأس العالم في قطر "ناصر الخاطر"، إن متوسط سعر تذاكر بطولة المونديال أرخص من بطولتي روسيا 2018 والبرازيل 2014، لافتا إلى أن السكن لمشجعي المونديال مدعوم من الدولة للحد من الغلاء.

وقال "الخاطر"، في تصريحات تليفزيونية، إن أسعار التذاكر لمونديال قطر تبدأ من 10.9 دولارات (40 ريالاً قطرياً)، وهذه الفئة هي الأرخص منذ مونديال إيطاليا 1990.

وأضاف: "مباراة الافتتاح قيمة التذكرة 200 ريال قطري (نحو 55 دولاراً)، فيما مباريات ما بعد الأدوار التمهيدية سترتفع وصولاً إلى النهائية التي تبلغ قيمة التذكرة 800 ريال قطري (219 دولاراً تقريباً).

وأوضح أن هناك إقبالاً كبيراً على التذاكر، لكن يبقى نحو 35% من التذاكر، وجزء كبير منها يتجه للمباريات الكبيرة، وقال إن "التذاكر ستبقى متاحة على مدار البطولة".

وتابع أن فترة المبيعات من نهاية سبتمبر/أيلول، وحتى وقت البطولة.

وتوقع الرئيس التنفيذي حضور قرابة مليون نسمة خلال المونديال، مؤكدا أن السكن متوفر على منصة "قطر 2022" للسكن بشتى أنواعه المختلفة والمدعوم من الدولة للحد من غلاء الأسعار، ويبدأ من 80 ريالاً.

وأضاف أن "القطاع الخاص أيضا يوفر وحدات سكنية ولهم الحق في تحديد السعر الذي يرونه مناسبا، وهناك تراوح في أسعار السكن بما يناسب الجميع عبر المنصة الرسمية".

وتصدّر المقيمون في قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، وإنجلترا، والمملكة العربية السعودية، والمكسيك، والإمارات، وفرنسا، والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا، قائمة المقبلين على التذاكر.

يشار إلى أن مباريات كأس العالم "قطر 2022" ستنطلق في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بلقاء افتتاحي سيجمع منتخب قطر المضيف مع نظيره الإكوادوري على استاد البيت.

وستشهد البطولة 64 مباراة على مدى 29 يومًا، ويسدل الستار على منافساتها يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل في استاد لوسيل الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر تذاكر المونديال مونديال قطر

قطر تدرس السماح لمشجعي المونديال بدخول البلاد بدون تذاكر مباريات

ما هي التذاكر الأكثر مبيعا في مونديال قطر؟

قطر تتوعد المتاجرين ببيع تذاكر مونديال 2022 دون ترخيص

مونديال قطر: بطولة "فاخرة" بكلفة إقامة قد لن تناسب بعض المشجعين

أرقام.. 3 منتخبات تستحوذ على أغلب مشاركات العرب في كأس العالم

3 دول عربية تتصدر قائمة الأكثر شراء لتذاكر المونديال.. ما هي؟