السعودية تلغي القيود المفروضة على قدوم المعتمرين المصريين

الاثنين 10 أكتوبر 2022 05:38 م

أعلنت السلطات السعودية، الإثنين، عن إلغاء كل القيود المفروضة على قدوم المعتمرين المصريين إلى المملكة.

جاء ذلك وفق ما أعلنه وزير الحج والعمرة السعودي "توفيق بن فوزان الربيعة"، في مؤتمر صحفي بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، في إطار زيارة رسمية للبلاد، وذلك بحضور السفير السعودي لدى القاهرة "أسامة بن أحمد نقلي"، وعدد من المسؤولين.

وأكد "الربيعة" إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية والإجرائية للمعتمرين المصريين.

وأوضح أن التسهيلات جاءت بتوجيه من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، في إطار التسهيلات التي تقدمها المملكة لتيسير القدوم لتأدية نسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة للقادمين من جميع دول العالم.

ونوه الوزير السعودي إلى "العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان وولي عهده".

وتطرق "الربيعة" إلى تطور الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة "نسك"، لتسهيل الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة على مدار الساعة، وحجز كافة الخدمات من (نقل وسكن وغيرها من الخدمات) من خلال الأجهزة الذكية، لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، بما في ذلك أتمتة جميع إجراءات السفر والحجوزات للخدمات.

وأشار أيضا إلى التطورات السريعة التي شهدها الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة في البنية التحتية والتنظيمية، للاستعداد لاستقبال الزيادات المتوقعة في أعداد المعتمرين والزوار، وتقديم أفضل التسهيلات وأرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المعتمرين المصريين العمرة مصر السعودية موسم العمرة

السعودية تشترط تسجيل «البصمة» على المعتمرين والحجاج المصريين