الإمارات تبرر زيارة بن زايد لروسيا: لإيجاد حل سلمي لأزمة أوكرانيا

الاثنين 10 أكتوبر 2022 08:24 م

كشفت وزارة الخارجية الإماراتية أن زيارة رئيس البلاد "محمد بن زايد" إلى روسيا تهدف لإيجاد حل سلمي للأزمة الأوكرانية، وذلك تزامنا مع اشتداد القصف الروسي على المدن الأوكرانية، مما أوقع قتلى وجرحى.

وأكدت الوزارة، في بيان الإثنين، استعداد الدولة الخليجية التام لدعم الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا.

وجددت الخارجية الإماراتية على موقف أبوظبي المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي.

ولفتت إلى أن الزيارة لموسكو "تأتي في إطار سعي دولة الإمارات المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتعزيز التعاون المثمر والبنّاء مع القوى الإقليمية والدولية، والتواصل مع جميع الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة".

وأشارت الوزارة إلى أن المحادثات الثنائية ستتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا.

حيث تسعى الإمارات للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين.

وكانت وكالة أنباء الإمارات (وام)، قد قالت إن رئيس البلاد يعتزم، الثلاثاء، القيام بزيارة إلى روسيا يلتقي خلالها الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، ويبحث معه علاقات الصداقة بين الإمارات وروسيا، وعدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات روسيا محمد بن زايد فلاديمير بوتين

اتصال هاتفي.. الإمارات تشيد بتركيا بعد اتفاق الحبوب بين أوكرانيا وروسيا