غضب فلسطيني.. إسرائيليون يحرقون القرآن الكريم بالخليل (فيديو)

الاثنين 10 أكتوبر 2022 09:54 م

أحرق مستوطنون إسرائيليون، الأحد، نسخا من القرآن الكريم قبل إلقائها في القمامة قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، حسب مسؤول فلسطيني.

وقال مدير عام أوقاف الخليل "نضال الجعبري"، إن مستوطنين مزقوا وأحرقوا نسخاً من القرآن الكريم وألقوها في القمامة بمحاذاة مسجد "قيطون"، القريب من المسجد الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وأوضح في تصريحات نقلتها مواقع محلية، أنه تم العثور على سبع نسخ من القرآن الكريم ممزقة وملقاة في القمامة وإحداها محروقة بشكل جزئي.

 

 

وأضاف "الجعبري" أن الاعتداء على القرآن يأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي نفّذها المستوطنون بحق المسجد الإبراهيمي والمنازل المحيطة به.

وقد تم ذلك خلال جولة قام بها مدير عام الأوقاف ومدير الأملاك ورئيس قسم المساجد في الأوقاف، حيث كانوا في جولة تفقدية على مساجد البلدة القديمة.

في غضون ذلك، أدان قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الشيخ "محمود الهباش"، قيام من وصفهم بعصابات المستوطنين الإرهابية بتمزيق وحرق نسخ من المصحف الشريف وإلقائها في حاوية القمامة.

واعتبر "الهباش"، في بيان صحفي، هذه الجريمة "عملاً همجياً وحرباً على الإسلام، واعتداءً سافراً وإهانة لمشاعر قرابة ملياري مسلم حول العالم، ومساساً بعقيدة الإسلام وكتابه المقدس".

من جهته، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "عبداللطيف القانوع"، إن إحراق المستوطنين الإسرائيليين نسخًا من القرآن الكريم قرب مسجد في البلدة القديمة بالخليل "جريمة نكراء يجب الرد عليها".

وأضاف "القانوع"، في تصريح صحفي، أن هذا السلوك العنصري المشين "يؤكد أن الاحتلال وقطعان مستوطنيه يريدونها حرباً دينية تستهدف ديننا الإسلامي".

وشدد على أن حرق نسخ من القرآن الكريم تزامناً مع اقتحام المسجد الأقصى يشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين.

ولفت "القانوع" إلى أن الأعياد اليهودية لدى الاحتلال الإسرائيلي أصبحت تمثل خطرًا كبيرًا على الأقصى واعتداء على شعبنا ومقدساتنا.

يذكر أن إسرائيل تمنع الفلسطينيين من الدخول إلى الساحات المحيطة بالحرم الإبراهيمي في الخليل، باستثناء أيام قليلة خلال السنة، في حين تسمح للمستوطنين بدخولها كافة أيام السنة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الخليل الحرم الإبراهيمي القرآن الكريم إحراق القرآن المستوطنين الإسرائيليين

اعتقال 3 فلسطينيين في نابلس وإصابة مستوطنين حاولوا اقتحام قبر يوسف (فيديو)

فداء عبيد.. أول فلسطينية في غزة تنسخ القرآن الكريم بالرسم الكوفي