اعتقال 3 فلسطينيين في نابلس وإصابة مستوطنين حاولوا اقتحام قبر يوسف (فيديو)

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 08:51 ص

حاصر الجيش الإسرائيلي منزلا في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة ما أدى لوقوع اشتباك مع مسلحين فلسطينيين تحصنوا فيه قبل أن يتمكن من اعتقالهم، فيما أصيب عدد من المستوطنين جراح أحدهم خطيرة في عملية إطلاق نار من مسلحين فلسطينيين على سيارتهم خلال محاولتهم اقتحام قبر يوسف بمدينة نابلس.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي فرض إغلاقا شاملا على شارع حيوي، في قرية رُوجيب بنابلس، وحاصر منزلا واشتبك مع 3 مسلحين فلسطينيين قبل اعتقالهم.

 

 

ونقلت وكالة الأناضول عن "مفيد دويكات"، رئيس مجلس روجيب، قوله إن الجيش الإسرائيلي عزز قواته في البلدة منذ ساعات الصباح، وحاصر منزلا واعتقل 3 شبان كانوا يتحصنون فيه.

ووفق إعلام محلي فلسطيني، فإن اشتباكا مسلحا دار بين فلسطينيين كانوا يتحصنون بالمنزل المذكور والقوات الإسرائيلية.

وقال تلفزيون فلسطين (حكومي) إن "عدوان الاحتلال في روجيب انتهى باعتقال الشبان الثلاثة المتحصنين في المنزل بعد اشتباك استمر لساعات".

وفي هذا الصدد، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي في المواجهات التي جرت في روجيب، وتم نقلهم لمستشفى رفيديا في نابلس.

وصباح الثلاثاء، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن "هناك تبادلا لإطلاق النار بين مسلحين والقوات".

وأضاف أنه وقع "إطلاق النار بدقة على القوة الإسرائيلية التي ردت بإطلاق صاروخ لاو (صاروخ محمول مضاد للدبابات والدروع أمريكي الصنع) على المنزل المحاصر"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وتقول إسرائيل إن قواتها بالضفة الغربية تعرضت خلال الأيام الأخيرة الماضية لعمليات إطلاق نار نفذها مسلحون فلسطينيون ضد نقاط عسكرية دون وقوع إصابات.

في غضون ذلك، أصيب فجر الثلاثاء، عدد من المستوطنين جراح أحدهم خطيرة في عملية إطلاق نار من مسلحين فلسطينيين على سيارتهم خلال محاولتهم اقتحام قبر يوسف بمدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار بالمنطقة الشرقية لنابلس على سيارة تحمل لوحة أرقام إسرائيلية كانت متجهة لقبر يوسف يستقلها 5 مستوطنين.

وأوضحت المصادر أن المستوطنين هربوا من السيارة بعد إصابة عدد منهم واختبأوا في الأحراش قبل أن يقوم المقاومون بإحراق سيارتهم، وانسحبوا من المكان.

ومؤخرا، بدأت إسرائيل في تكثيف عملياتها العسكرية بالضفة الغربية والتي شهدت حملة اعتقالات واسعة النطاق ضد "مطلوبين".

ولوحظ في الآونة الأخيرة استخدام القوات الإسرائيلية صواريخ مضادة للدروع في هجماتها على ناشطين فلسطينيين.

وخلال العام الجاري 2022، استشهد 85 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية، حيث نفذت القوات الإسرائيلية مداهمات ليلية في المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، الأمر الذي جعلها أكثر السنوات دموية في الأراضي المحتلة منذ عام 2016، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتنفذ القوات الإسرائيلية عمليات عسكرية دورية في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ احتلال إسرائيل للمنطقة عام 1967.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

نابلس الجيش الإسرائيلي فلسطين اشتباك مسلح

إصابة ضابط إسرائيلي ومستوطنين بإطلاق نار في نابلس

قتيل وإصابات.. اشتباكات بنابلس عقب اعتقال الأمن الفلسطيني قياديا قساميا (فيديو)

غضب فلسطيني.. إسرائيليون يحرقون القرآن الكريم بالخليل (فيديو)

شهيد ومصابون برصاص إسرائيلي خلال اقتحام مستوطنين قبر يوسف بالفضة الغربية