لحاملي بطاقات هيا بمونديال قطر.. التأشيرة الإلكترونية لدخول السعودية مجانا

الأربعاء 12 أكتوبر 2022 10:05 م

وافق مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، على تحمل المملكة تكاليف التأشيرات الإلكترونية لمشجعي بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حاملي بطاقة "هيا"، لتتاح لهم الفرصة للدخول للسعودية بسهولة.

وتعد بطاقة "هيا" إلزامية على كافة الراغبين في حضور مباريات المونديال، إلى جانب تذاكر المباريات، إذ أنها بمثابة تصريح دخول لقطر ولملاعب المونديال.

وكانت السعودية رحبت بجميع حاملي بطاقة "هيا" لمشجعي مونديال قطر، إذ أعلنت أنها ستتيح لهم طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها، وفقا لعدد من الضوابط، وذلك قبل انطلاق البطولة بـ 10 أيام.

وكانت وزارة الخارجية السعودية أوضحت في بيان سابق، أن بإمكان حاملي بطاقة "هيا" الحصول على تأشيرة الدخول للإقامة في المملكة لمدة 60 يوما، والدخول والخروج عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، دون اشتراط الدخول المسبق لقطر، بينما يتوجب الحصول على تأمين طبي قبل دخول الأراضي السعودية.

يذكر أن الإمارات أعلنت، قبل أيام، منح حاملي بطاقة "هيّا" تأشيرة سياحية متعددة الدخول، بينما قررت سلطنة عمان منحهم تأشيرة مجانية لدخول البلاد.

وتستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، وذلك كأول بلد عربي يحتضن العرس الكروي الكبير، ولأول مرة في فصل الشتاء في تاريخ البطولة، التي يشارك بها 4 منتخبات عربية، هي قطر، السعودية، المغرب وتونس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العالم 2022 مونديال قطر بطاقات هيا التأشيرة الإلكترونية

اللجنة المنظمة لمونديال قطر تعلن حظر ارتداء الأقنعة

السعودية تسمح لحاملي بطاقة "هيّا" بأداء مناسك العمرة

السعودية تمنح تأشيرات إلكترونية مجانية لجماهير مونديال قطر

قطر تسمح لغير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم بدخول البلاد