الأربعاء 7 سبتمبر 2022 01:26 م

أعلنت سلطنة عُمان، الأربعاء، السماح لحاملي بطاقة "هيّا"، الخاصة بكأس العالم، بالدخول إلى أراضيها من خلال الحصول على تأشيرة الدخول من منافذها الجوية والبرية مجانا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته شرطة عمان السلطانية في العاصمة مسقط، مشيرة إلى أنها مستعدة لاستقبال جماهير كأس العالم قطر 2022، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وأوضحت الشرطة العمانية أن حامل بطاقة "هيّا" يمكنه الحصول على تأشيرة دخول عمان من خلال الموقع الإلكتروني، أو من خلال المنافذ الجوية أو البرية الخاصة بالسلطنة، بشرط إرفاقه للبطاقة، حسبما أوردته وكالة الأنباء العمانية.

وفي السياق، قال مدير الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة العامة للجوازات والأحوال المدنية بالسلطنة، المقدم "أحمد بن سعيد الغافري"، إن مزايا تأشيرة مشجعي كأس العالم لدخول عمان تتمثل في أنها تأشيرة مجانية متعددة الرحلات معززة بميزة الاستخراج عند الوصول وفترة صلاحية تصل إلى 60 يوماً.

وأضاف: "يُتاح لحامل بطاقة (هيّا) اصطحاب عائلته من الدرجة الأولى، والإقامة في سلطنة عُمان، وتغيير البطاقة إلى تأشيرة من فئة أخرى خلال وجوده في السلطنة وفق الاشتراطات المتبعة".

ومن جانبه، قال مدير عام المشغل الوطني للسفر بعُمان، "شبيب بن محمد المعمري"، إن المنتجات السياحية المعروضة في البرنامج تزيد على 20 ألف غرفة فندقية، وأكثر من 200 منتج سياحي من خلال أكثر من 35 مشغلاً محلياً.

فيما أعلنت الخطوط الجوية العُمانية أن أسعار حجز رحلات اليوم الواحد تبدأ من 99 ريالاً عُمانياً (257 دولاراً) للدرجة السياحية، و305 ريالات عمانية (792 دولاراً) لدرجة رجال الأعمال، خلال فترة مباريات كأس العالم، من 20 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 3 ديسمبر/كانون الأول 2022.

أما بالنسبة إلى المواطن العُماني فقد خفضت الأسعار إلى 49 ريالاً عُمانياً (127 دولاراً) للدرجة السياحية، و155 ريالاً عُمانياً (402 دولار) لدرجة رجال الأعمال، بحسب إعلان الخطوط الجوية.

وبطاقة "هيّا" تصدرها قطر وتخول حاملها دخول أراضيها وحضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، وتعتبر تصريحاً إلزامياً بدخول ملاعب المونديال لجميع الزوار والمواطنين والمقيمين بقطر، ابتداء من الأول من نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 23 ديسمبر/كانون الأول 2022.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات