مونديال قطر.. الإمارات تمنح حاملي بطاقة "هيّا" تأشيرة سياحية ‏متعددة الدخول

الأربعاء 31 أغسطس 2022 05:45 ص

أعلنت دولة الإمارات عن منح حاملي بطاقة "هيّا" تأشيرة سياحية متعددة الدخول.

وبطاقة "هيا" تمنح  لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في دولة قطر نهاية العام الحالي خلال الفترة من20  نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بالإمارات أن البرنامج يشمل منح تأشيرة للدخول والإقامة في الإمارات لمدة إجمالية تصل إلى 90 يوماً من تاريخ إصدار هذه التأشيرة، مع تخفيض رسومها لتكون 100 درهم فقط، للمدة الإجمالية وتدفع لمرة واحدة.

ويمكن أيضاً لحاملي بطاقة "هيّا" دخول دولة الإمارات من خلال التقديم على هذه التأشيرة ابتداءً من 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حيث تسمح بالدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها.

وتسمح الدولة لحاملي التأشيرة بتمديد الفترة إلى 90 يوماً إضافية، بعد دفع الرسوم المستحقة وفق الشروط والضوابط التي تضعها الهيئة.

ويُستثنى مواطنو الدول المعفية من تأشيرة الدخول إلى الإمارات، من الضوابط الموضحة، حيث يمكنهم الدخول والإقامة في الإمارات وفق الإجراءات المعمول بها حالياً.

والأسبوع الماضي، أعلنت السعودية ترحيبها بحاملي بطاقة هيّا لمشجعي بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم والتي ستقام في قطر حيث سيتم السماح لحاملي بطاقة مشجع هيّا بالدخول للمملكة قبل انطلاق البطولة بـ10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات بطاقة هيا

بوابة قطر الإعلامية.. منصة رقمية لتسهيل تغطية مونديال 2022

رسميا.. الإمارات تعلن إلغاء نظام الكفيل في التأشيرات الجديدة

عُمان تعلن عن تأشيرة مرور مجانية لحاملي بطاقة "هيّا" المونديالية

مدتها 5 سنوات.. متطلبات ميسرة للحصول على تأشيرة سياحة في الإمارات

رئيس الإمارات يتجاهل افتتاح مونديال قطر ويغرد عن فورملا ١

الإمارات: حركة الطيران مع قطر ارتفعت بنسبة 360% خلال نوفمبر

قطر تقرر تمديد صلاحية بطاقة "هيّا" حتى عام 2024