بوابة قطر الإعلامية.. منصة رقمية لتسهيل تغطية مونديال 2022

الخميس 1 سبتمبر 2022 08:36 م

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تدشين بوابة قطر الإعلامية، لتوفير مجموعة واسعة من المصادر الإخبارية للصحفيين والإعلاميين، خلال تغطية أحداث كأس العالم 2022، التي تنطلق منافساتها في 20 نوفمبر/تشري الثاني المقبل.

ويقدم الموقع الإلكتروني الجديد محتوىً حصرياً من الدولة المستضيفة للبطولة، كما يسهّل للإعلاميين الذين سيحضرون فعاليات المونديال الحصول على العديد من الخدمات. 

ومن بين تلك الخدمات، طلبات إجراء مقابلات صحفية مع المتحدثين باسم اللجنة العليا أو ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية، وحجز الاستوديوهات، وتقديم طلبات جولات الإعلاميين.

وقالت "فاطمة النعيمي"، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال والإعلام، في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن بوابة قطر الإعلامية تعد مصدراً قيّماً للإعلاميين وممثلي جهات البث من جميع أنحاء العالم، لتغطية منافسات المونديال، والفعاليات المرافقة له، خلال النسخة الأولى من البطولة العالمية التي تشهدها المنطقة.

وأضافت: "نتطلع إلى استقبال آلاف الإعلاميين وممثلي جهات البث، للمشاركة في تغطية أحداث البطولة التاريخية، ويسرنا أن نضع بين أيديهم أفضل الخدمات، والتسهيلات اللازمة، التي تضمن لهم تجربة إعلامية استثنائية".

وتوفر البوابة الإلكترونية منصة متكاملة للحصول على تصاريح الدخول إلى قطر (بطاقة هيّا)، وتصاريح التصوير لجميع الإعلاميين وممثلي جهات البث الذين سيغطون البطولة، سواء من الحاصلين على تصاريح الدولة المستضيفة، أو تصارح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وممثلي وسائل الإعلام من حاملي الحقوق الإعلامية من الفيفا ومن غير حاملي الحقوق الإعلامية.

كما تتيح الحصول على تصاريح الدولة المستضيفة للإعلاميين غير المعتمدين من الفيفا، إضافة إلى تسهيل إجراءات التخليص الجمركي على المعدات والأجهزة المحمولة (باستثناء الطلبات المتعلقة بالطائرات المسيّرة أو الدرون).

وستشكل البوابة مصدراً معتمداً للمحتوى للإعلاميين وممثلي جهات البث، وكذلك للصحفيين من خارج قطر الذين يرغبون في تغطية مباريات وفعاليات البطولة، كما سيكون بإمكان مستخدميها الوصول إلى أرشيف الفيديو والصور الفوتوغرافية للدولة المستضيفة،

ويتوقع أن يشارك الآلاف من الإعلاميين وممثلي جهات البث في مونديال قطر 2022، وسيحصل عدد كبير منهم على تصاريح الدولة المستضيفة لتغطية أحداث البطولة.

يشار إلى أن تصريح الدولة المستضيفة للإعلاميين لا يتيح لحامله الدخول إلى بعض المواقع الرسمية للبطولة، مثل الاستادات، وملاعب التدريب، والمركز الإعلامي الرئيسي، ومركز البث العالمي. 

إلا أنه سيتيح لهم الدخول إلى مرافق إعلامية عالمية المستوى، من بينها المركز الإعلامي للدولة المستضيفة في مدينة مشيرب قلب الدوحة، واستوديوهات البث التي تحتل مواقع مركزية في أنحاء الدوحة.

وسيتمكن كل من الإعلاميين المعتمدين من الفيفا، وممثلي وسائل الإعلام من حاملي الحقوق الإعلامية، وغير حاملي الحقوق، ممن لديهم تصاريح التصوير من الدولة المستضيفة، من الدخول إلى مهرجان الفيفا للمشجعين، و المركز الإعلامي للدولة المستضيفة.

وبإمكان جميع الإعلاميين وممثلي جهات البث استخدام المواصلات العامة مجاناً خلال فترة البطولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العالم 2022 مونديال قطر بوابة قطر الإعلامية

مسؤول سعودي: ننسق مع قطر لإنجاح مونديال 2022

السعودية تسمح باستقبال حاملي بطاقة "هيّا" الخاصة بمونديال قطر

عوائد مونديال 2022 الاقتصادية تمتد إلى جيران قطر

قطر تعلن بيع 2.45 مليون تذكرة لمباريات المونديال