مباحثات بين مسقط ومدريد تشمل دعم إعفاء العمانيين من الشنجن

الجمعة 14 أكتوبر 2022 11:37 ص

أجرى وزير الخارجية العماني "بدر بن حمد البوسعيدي"، محادثات مع نظيره الإسباني "خوسيه مانويل ألباريس"‬⁩، يتصل بالعلاقات الثنائية.

وعبر الوزير الإسباني خلال الاتصال الذي أجراه، عن دعم بلاده للتوجه بالإعفاء المتبادل من التأشيرات الرسمية بين البلدين، وكذلك على مستوى تأشيرة "شنجن" الأوروبية.

وبحسب ما نقلته صحيفة "أثير" العمانية، الخميس، بحث الجانبان تطوير عدد من المجالات والتوجه بإبرام مزيد من اتفاقيات التعاون الثنائي.

وأكد الجانبان حرصهما على تعزيز وتطوير علاقات الصداقة التاريخية الطيبة بين البلدين واستمرار التشاور والحوار في مختلف مجالات العمل والاهتمام المشترك وخاصة في الجوانب الاقتصادية والثقافية والعلمية.

وكانت السلطنة أعلنت في يونيو/حزيران الماضي، أن الاتحاد الأوروبي سيقر خلال أسبوعين، دخولها في مسار المفاوضات التي تهدف إلى إعفاء المواطنين العمانيين من تأشيرة "شنجن"، وهو ما لم يعلن رسميا لاحقا.

وتخوض عمان وقطر والكويت جهوداً دبلوماسية مكثفة لإعفاء مواطنيهما من تأشيرة "شنجن"، تكللت في نهاية أبريل/نيسان الماضي، باقتراح المفوضية الأوروبية رسمياً إعفاء القطريين والكويتيين من التأشيرة، وهو ما ينتظر الموافقة بالإجماع من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، ليصبح القرار نافذاً.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تأشيرة شنجن شنجن العلاقات الإسبانية العمانية

الغانم: رئيسة البرلمان الأوروبي تدعم إعفاء الكويتيين من الشنجن