في يوم واحد.. 4 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي

الجمعة 14 أكتوبر 2022 09:14 م

ارتقى 4 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

جاء ذلك في أعقاب اندلاع مواجهات خلال اقتحام القوات الإسرائيلية، الجمعة، مخيم جنين وبدئها عملية عسكرية في أحد أكبر المخيمات في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فان الشهداء هم "محمد تركمان"، و"متين ضبايا"، و"عبد الله أبو التين"، و"قيس شجاعية".

يأتي ذلك في مؤشر على تصعيد متزايد من قبل قوات الاحتلال في الضفة بينما تتجه إسرائيل نحو إجراء انتخابات برلمانية في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه قتل فلسطينيا بدعوى إطلاقه النار على إسرائيلي قرب مستوطنة "بيت إيل" المحاذية لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت إذاعة الجيش (رسمية) عبر حسابها على تويتر: "حادث إطلاق نار في مستوطنة بيت إيل؛ حيث أصيب إسرائيلي بجروح طفيفة جراء إصابته بشظايا رصاص أطلق من مخيم الجلزون للاجئين (القريب من مستوطنة بيت إيل)، كما تم القضاء على المنفذ".

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن قواته "باشرت بأعمال تمشيط في المنطقة بحثا عن مشتبه بهم آخرين"، مشيرا إلى أنه "خلال أعمال التمشيط تم العثور على عدة رصاصات بجوار المنفذ (القتيل)".

وتشهد الضفة الغربية توترا منذ عدة أشهر، وخاصة مدينتي نابلس وجنين، حيث قتل الجيش الإسرائيلي فيها عشرات الفلسطينيين، كما تشهد مدينة القدس توترا بسبب اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى. 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جنين احتلال شهداء فلسطين

4 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال أقل من 24 ساعة (فيديو)

في يوم واحد.. 4 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية