استعداداً للمونديال.. الخطوط القطرية تعتزم توظيف 10 آلاف موظف جديد

السبت 15 أكتوبر 2022 06:27 ص

كشف مصدر بالخطوطُ الجوية القطرية، السبت، أن الشركة تعتزم توظيف 10 آلاف موظف جديد لاستيعاب تزايد أعداد الركاب المُتجهين إلى الدوحة لحضور كأس العالم لكرة القدم.

وذكر المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "الخطوط القطرية تعكف على عملية توظيف ترفع إجمالي قوتها العاملة إلى أكثر من 55 ألف موظف، صعوداً من نحو 45 ألفاً حالياً، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

جاء ذلك بعدما أعلنت الشركة، في بيان أصدرته الأسبوع الجاري، أن "الخطوط القطرية تسلك مسار نمو لما بعد جائحة كورونا، ومع المضي في الاستعدادات لكأس العالم على قدم وساق فإنها تُعزز التوظيف عبر الشركة".

ولم يفصح البيان عن عدد الوظائف الجديدة، لكن الخطوط القطرية أقامت فعاليات واسعة للتوظيف جرت في الفلبين والهند ودول أخرى، أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.

وكانت الشركة قد خفَّضت عدد موظفيها إلى أقل من 37 ألفاً عام 2021 بعد تقليص وجهاتها إلى 33 مدينة خلال ذروة جائحة كورونا عام 2020، لكنها عاودت تعزيز عملياتها إلى أكثر من 150 وجهة.

وأعلنت الخطوط القطرية، في وقت سابق، أنها ستقوم بتعديل 70% من جدولها لإفساح المجال لرحلات إضافية تصل إلى الدوحة، مقابل إلغاء وخفض رحلات أخرى من أجل توفير طائرات للمُشجعين.

يذكر أن كأس العالم لكرة القدم سينطلق بقطر في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات، وسط توقعات بحضور أكثر من مليون مشجع، على أن يسدل الستار عليه في 18 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

جائحة كورونا الخطوط الجوية القطرية كأس العالم

أزمة طائرات إيه 350.. الخطوط القطرية وإيرباص تعودان لساحات المحاكم