رغم انطلاقه.. إعادة تشكيل لجنة تحكيم مهرجان الكويت المسرحي

الجمعة 21 أكتوبر 2022 03:37 م

قرر الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت "عيسى الأنصاري" إعادة تشكيل لجنة تحكيم عروض مهرجان الكويت المسرحي رغم انطلاقه ليل الخميس.

وقال "الأنصاري" في تصريح صحفي، الجمعة، إن القرار هدفه "تحقيق المزيد من الشفافية والاستقلالية في مهام اللجان الفنية المختصة للمهرجان".

وأضاف أن رئيس اللجنة "علي حيدر" قدم اعتذاره لارتباطه بأعمال لجنة أخرى في المهرجان نفسه "ولضمان عدم التقصير في القيام بأعمال اللجنة خلال ترؤسه له".

وأوضح أنه تم تكليف "نوره العتال"، أستاذ النقد والأدب المسرحي بالمعهد العالي للمسرح برئاسة اللجنة، كما انضم الفنان المسرحي "خالد الرويعي" من البحرين للعضوية إلى جانب "بدر المهنا"، أستاذ الديكور المسرحي من الكويت والمخرج والناقد السعودي "نايف البقمي"، والممثل المصري "طارق صبري".

وتتنافس على جوائز المهرجان الممتد حتى 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ستة عروض بعد اعتذار فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية عن المشاركة بسبب تعرض أحد العناصر المهمة في العمل لوعكة صحية.

وكرم المهرجان في افتتاحه يوم الخميس على مسرح الدسمة الفنانين "سمير القلاف" و"إبراهيم الحربي" و"عبد الناصر الزاير" و"مبارك ماجد سلطان" و"عماد العكاري" و"ياسر العماري" و"محمد الحملي" و"ناصر كرماني" وكذلك الناقدة "ليلى أحمد".

وكان قد تم تقديم موعد هذه الدورة بدلا من موعدها السنوي في ديسمبر/كانون الأول بسبب استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم مما سيتعذر معه استضافة المسرحيين من منطقة الخليج.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

مهرجان الكويت المسرحي لجنة تحكيم المسرح في الكويت

انطلاق «مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي» بمشاركة 12 دولة عربية

"طاهرة" تحصد جائزة أفضل عرض متكامل بمهرجان الكويت المسرحي