"النسور الصارخة".. واشنطن تنشر فرقة في أوروبا لأول مرة منذ 80 عاما

الأحد 23 أكتوبر 2022 07:19 ص

نشرت الولايات المتحدة الأمريكية الفرقة "101" التابعة لها، في أوروبا والملقبة بـ"النسور الصارخة" لأول مرة منذ 80 عاما، وذلك في إطار رفع الجاهزية العسكرية لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

يأتي ذلك بعد إعلان واشنطن في أكثر من مرة سابقا استعداد الفرقة لدخول أوكرانيا، في أمر يعكس ارتفاع منسوب التوتر بين روسيا و"الناتو" الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقالت شبكة "cbs news" إن الفرقة الأمريكية تدربت على الانتشار في أي ساحة معركة في العالم في غضون ساعات، وهي جاهزة للقتال.

وجاءت الخطوة رغم إعلان واشنطن مرارًا أن القوات الأمريكية لن تشارك عسكريا في الحرب.

وذكرت "سي بي إس نيوز" أن فريقا صحفيا من شبكتها رافق نائب قائد الفرقة "جون لوباس"، وقائد فريق اللواء القتالي الثاني "إدوين ماثيديس" على متن مروحية لمدة ساعة إلى أقصى حدود الناتو على بعد ثلاثة أميال فقط من حدود رومانيا مع أوكرانيا.

وقال قائد الفرقة لشبكة CBS News إنهم مستعدون للقتال، مشيرا إلى أنه إذا كان هناك تصعيد عسكري أو هجوم على الناتو، فهم مستعدون للقتال، كما أنهم على استعداد تام لعبور الحدود ودخول أراضي أوكرانيا.

وأعرب عن استعداد القوات للدفاع عن كل شبر من أراضي الناتو، متابعا، "نحن نأتي بقدرة فريدة من قدرتنا على الهجوم الجوي".

من جهته، أكد العقيد "إدوين ماثيديس" قائد فريق اللواء القتالي الثاني أنه وقواته كانوا أقرب قوات أمريكية للقتال في أوكرانيا، وكانوا "يراقبون عن كثب" القوات الروسية ويضعون أهدافا للتدرب.

ووفق القناة، فإن الفرقة يبلغ قوامها 4700 ألف جندي، ويتمركزون في رومانيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فرقة النسور الصارخة أمريكا روسيا الناتو الفرقة 101 الأمريكية

ف.تايمز: أمريكا تحاول العودة لأفريقيا بعد أن بنتها الصين وغزاها مرتزقة روسيا